Aller au contenu principal

الاتحاد الفيدرالي للنقابات النرويجية يدعو حكومة بلده للمساهمة بشكل ريادي لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير المصير والاستقلال

Submitted on

أوسلو (النرويج)، 16 أكتوبر 2015 (واص) – دعا مؤتمر الإتحاد الفيدرالي للنقابات العمالية النرويجية (فوليسفوربونديت) في ختام أشغاله حكومة بلده "للمساهمة بشكل ريادي من أجل تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال"، و ذلك في لائحة صادق عليها المؤتمر .

 

 

 وصادق المؤتمر على نص ضمن لائحة الشؤون الدولية،  دعا من خلالها حكومة بلده إلى مضاعفة جهودها للمساهمة في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و الاستقلال الذي تكفله القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.

 

و جاء في التوصية أنه "تماما كما هي فلسطين محتلة من قبل إسرائيل، فالصحراء الغربية محتلة من قبل المغرب، الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا، و الاحتلال المغربي للإقليم مخالف للقانون الدولي"،   داعيا النرويج الى العمل من أجل تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

 

للتذكير،  فإن الإتحاد الفيدرالي النرويجي للنقابات "فوليسفوربونديت" تأسس سنة 1988. يبلغ عدد العمال أكبر تجمع نقابي في النرويج. ،(LO) المنخرطين فيه 150000 عضواً، و هو عضو في إتحاد النقابات العمالية. (واص)

090/105.