Aller au contenu principal

اختتام الأيام التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي بجامعتي مورثيا وقرطاجنة

Submitted on

 

مورثيا ( إسبانيا ) 17 أكتوبر 2015 ( واص ) - أسدل الستار أول أمس الخميس على الأيام الثقافية التضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي التي احتضنتها جامعتا مورثيا وقرطاجنة في الفترة ما بين 13 و15 أكتوبر الجاري ، وذلك باستقبال رسمي من طرف بلدية مولينا دي سيقورا للوفد الصحراوي المشارك الذي ترأسه عضو الأمانة الوطنية وزيرة التكوين المهني والأفراد والوظيف العمومي السيدة خيرة بلاهي.

 

اليوم الأخير من البرنامج شهد أيضا إلقاء محاضرة حول برنامج العطل الصيفية من تقديم رؤساء جمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي على مستوى المقاطعة وبحضور العائلات المضيفة للأطفال الصحراويين.

 

كما كان للوفد الصحراوي عديد اللقاءات مع الطيف السياسي والنقابي والمجتمع المدني والحركة التضامنية بمقاطعة مورثيا ، توجت بلقاء مع أعضاء هيئة التدريس الجامعي والذي تناول سبل وآفاق التعاون.

 

وحظي الوفد المذكور باستقبال من نائبة رئيس الحكومة الجهوية السيدة ماريا دولوريس والتي أعربت عن تأييد حكومتها وحزبها لكفاح الشعب الصحراوي العادل ، كما قبلت دعوة لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين وجهتها لها السيدة خيرة بلاهي باسم حكومة الجمهورية الصحراوية.

 

 جدير بالذكر ، أن الأيام التضامنية الجامعية كانت قد تخللتها محاضرات وندوات عن دور المرأة في مسيرة الكفاح ، مخاطر الجدار العازل للاحتلال المغربي ، مسؤولية إسبانيا في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، وكذا طاولات مستديرة عن نهب الثروات الطبيعية من الأقاليم الخاضعة للاستعمار "الصحراء الغربية نموذجا".

 

( واص ) 090/100