Aller au contenu principal

جاليات الشمال تعقد اجتماعا تنسيقيا تحضيرا للمؤتمر 14 لجبهة البوليساريو

Submitted on

 

جاليات الشمال 17 أكتوبر 2015 ( واص ) - عقدت اليوم السبت قطاعات جاليات الشمال ، اجتماعا تنسيقيا قبل انطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو المزمع عقده بين 16 و 20 ديسمبر 2015.

 

الاجتماع الذي أشرف عليه عضو اللجنة التحضيرية السيد سيد أحمد بطل وبحضور أعضاء من المجلس الوطني والأمين العام لوزارة الإعلام ، تطرق إلى المساهمة الفعالة للجالية الصحراوية في معركتي التحرير والبناء والذي واكبته منذ مراحله الأولى ولا زالت رافدا من روافده الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

وقد أكدت كافة المداخلات على ضرورة التمسك بمبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وإفشال محاولات المحتل المغربي الرامية للنيل من مصداقية مؤسسات الدولة الصحراوية وخصوصا قبل عقد المؤتمر ، وبعد الهزائم الدبلوماسية التي مني بها سواء على مستوى الأمم المتحدة أو الاتحاد الإفريقي وكذا على مستوى مواقف بعض الدول الأوروبية وخصوصا السويد التي صادق برلمانها على مسودة للاعتراف بالدولة الصحراوية.

 

وفي ختام الاجتماع ، أعلن مسؤول جاليات الشمال السيد أبا محمد مولود أن الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو لهذا القطاع ستعقد يومي العشرين والحادي والعشرين أكتوبر الجاري.

 

( واص ) 090/100