Aller au contenu principal

مظاهرات حاشدة في مدريد تنديدا بمواقف الحكومة الاسبانية من القضية الصحراوية

Submitted on

مدريد ( إسبانيا ) 14 نوفمبر 2015 (واص) - شهدت اليوم السبت العاصمة الاسبانية مدريد مظاهرات حاشدة مطالبة الحكومة الاسبانية بمراجعة مواقفها من القضية الصحراوية وتحمل مسؤولياتها التاريخية في الصحراء الغربية ، و اشرف على تنظيم هذه المظاهرات التنسيقية الاسبانية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي والجالية الصحراوية باسبانيا، و ذلك بالتزامن مع الذكرى الأربعين لاتفاقية مدريد الثلاثية و القاضية بتقسيم الصحراء الغربية بين المغرب و موريتانيا.



وعرفت المظاهرات مشاركة وفد صحراوي هام و كذا شخصيات أسبانية وازنة بداية بمنسق فدرالية اليسار الموحد السيد كايو لارا، و البرلماني الأوروبي السابق ويلي مايير، بالإضافة إلى شخصيات فنية و ثقافية متضامنة مع القضية الصحراوية.



وعبر رئيس التنسيقية الاسبانية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي السيد خوسي طابواظا عن تقديره للنضال السلمي للشعب الصحراوي وكفاحه في سبيل استرداد حقوقه ، مطالبا الحكومة الاسبانية بضرورة تحمل مسؤولياتها التاريخية في الصحراء الغربية .



وقد اختارت التنسيقية هذا العام شعار" أربعون عاما من الكفاح من أجل الاستقلال"، إلى جانب شعارات فرعية أخرى حملها المشاركون تضامنا مع شعبنا، وتنديدا بمواقف الحكومات الإسبانية حيال نزاع الصحراء الغربية.



للإشارة ، فإن هذه التظاهرة تأتي في إطار الندوة السنوية للتنسيقية الأوروبية للدعم و التضامن مع الشعب الصحراوي والتي كان قد حضر افتتاحها أمس الجمعة رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز و كذا وفد حقوقي هام من المناطق المحتلة تتقدمه الناشطة الحقوقية الصحراوية أميتنو حيدار. (واص)



130/090/110