Aller au contenu principal

وزير الثقافة الجنوب افريقي: كفاح الشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو سينتصر في النهاية

Submitted on

الشهيد الحافظ 15 نوفمبر 2015 (واص)ـ اكد وزير الثقافة الجنوب افريقي السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا،على ان كفاح الشعب الصحراوي بقيادة ممثله الشرعي و الوحيد جبهة البوليساريو ضد الاحتلال المغربي سينتصر في النهاية .
 

و قال وزير الثقافة الجنوب افريقي الذي يقوم بزيارة عمل الى الدولة الصحراوية: "ان كفاح الشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو سينتصر في النهاية مهما طال ليل الظلم ولاستعمار، لان القوة القمعية والمستعمرون لا يتعلمون من دروس المقاومة و لا يستطعون ايقاف الرغبة الجامحة للانسانية في الحرية والتي لايمكن ايقافها، لان حرية الانسانية شيء ضروري وهو ما سيتحقق في النهاية".


و اعرب الوزير الجنوب افريقي عن مدى اعجابه بكفاح الشعب الصحراوي "لانه كفاح من اجل الحرية ليس من استعمار اجنبي ولكن من استعمار افريقي".

و اضاف "انه على المغرب ان يعلم ان هناك امورا مشتركة بين كفاح الشعب الصحراوي وكفاح جنوب افريقيا، وعندما نتكلم عن انتفاضة الزملة في السبعينيات في الصحراء الغربية، والشهداء الذين سقطوا خلال هذا الكفاح لايمكننا الا ان نتذكر انتفاضة الطلبة في جنوب افريقيا في نفس السنة ونستحضر الشهداء الذين سقطوا ايضا في تلك الانتفاضة مثل هيرت روبيتو، وكل الذين ناضلوا من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية".


و حول الزيارة التي تقوده الى الدولة الصحراوية قال وزير الثقافة الجنوب افريقي "نحن هنا من اجل ان ندعو العالم و خاصة الامم المتحدة للتعجيل بايجاد حل ينهي معاناة الشعب الصحراوي، ولن ندخر جهدا من اجل المساعدة على تحرير ما تبقى من الصحراء الغربية وتحقيق الاستقلال في اخر مستعمرة في افريقيا".

و اضاف السيد ايمانويل نكوزونتي ميتوا،، قائلا "انه يجب على الشعب الصحراوي البقاء وفيا لدماء الشهداء الذين سقطو خلال هذا الكفاح، لديكم قضية عادلة وانتم على الطريق وتقدمون التضحيات ونحن معكم وشعب جنوب افريقيا بقيادة الحزب الوطني الافريقي هو معكم وكفاحكم هو كفاحنا والمكم هو المنا وشعبكم هو شعبنا".


وعبر وزير الثقافة الجنوب افريقي عن سعادته بين الصحراويين، مشيرا الى ان الزيارة تهدف ايضا الى "استثمار الموروث الثقافي لتعميق الصداقة والاخوة لانه من خلال ذلك سوف نتمكم من مواصلة المسيرة نحو التحرير لذا يجب ان لا تفقدو الامل".


90/900(واص).