Pasar al contenido principal

منظمة الكشافة والطفولة تنظم أنشطة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

Submitted on

ولاية بوجدور 02 يونيو 2018 (واص) - بمناسبة اليوم العالمي للطفولة المصادف لـ01 يونيو من كل عام ، عقدت منظمة الكشافة والطفولة الصحراوية لقاءات ضمت الأطقم العاملة لتقييم عملها منذ مؤتمر المنظمة وتحديد الأهداف الكبرى للبرامج المستقبلية على غرار الإشراف على تسفير الأطفال الصحراويين المستفيدين من عطل في سلام 2018.
وفي هذا السياق ، أكد المدير الجهوي لاتحاد الشبيبة بولاية بوجدور السيد عبد الله الناجم خلال اتصال مع إذاعة إمريكلي الجهوية ، أن الدعوات للإعلان عن يومٍ عالميٍ للطفل بدأت في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعةٍ وخمسين ، وذلك من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي دعت جميع الدول إلى تخصيص يومٍ للطفولة.
وأبرز أن الحدث يكون شاهدا على حقوق الأطفال جميعاً، وما يجب تقديمه لهم ، وذلك للتأكيد على حقوق الطفولة عالميا ، مطالبا بالمناسبة بضرورة احترام حقوق الأطفال الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والذين يعيشون ظروفا قاسيةً نتيجة سياسات الدولة الاستعمارية المغربية.
للإشارة ، فإن جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية عملتا على توفير التربية والتعليم والصحة والتوجيه مجانا لصالح الطفولة عبر أكثر من 45 سنة.
( واص ) 090/100