Pasar al contenido principal

الرئيس ابرهيم غالي يثمن مساهمات المرأة الصحراوية في انتفاضة الاستقلال ، ويشيد بالمعركة البطولية للمناضلة سلطانة خيا

Submitted on

ولاية أوسرد،  18 يونيو 2022  (واص) - ثمن رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  مساهمات المرأة الصحراوية في انتفاضة الإستقلال المباركة ، مشيدا بالمعركة البطولية للناشطة الجسورة سلطانة خيا .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال المؤتمر التاسع للمرأة الصحراوية بولاية أوسرد    ، أوضح قائلا " لا يمكن أن تمر المناسبة دون الوقوف باعتزاز وفخر وتقدير وتثمين عند المساهمة الجبارة للمرأة الصحراوية البطلة في خضم انتفاضة الاستقلال المباركة، منذ نذرها الأولى، وصولاً إلى اندلاعها الرسمي في 21 ماي 2005، مروراً بمحطات عديدة، مثل ملحمة اقديم إيزيك" .
إنها مناسبة - يضيف رئيس الجمهورية - للوقوف وقفة تقدير وإجلال وإشادة إزاء كل أولئك البطلات اللواتي صنعن مفاخر وأمجاداً للتاريخ، بمن رحلن شهيدات مكرمات، وبمن لا زلن يواصلن الدرب بعزم وثبات، من أمثال أمنتو حيدار ورفيقاتها المناضلات الصامدات، رغم أنف الغزاة.
وتوقف الرئيس ابراهيم غالي وقفة خاصة  خاصة عند المعركة البطولية التي خاضتها المناضلة سلطانة خيا وعائلتها، والتي تزامنت مع استئناف الكفاح المسلح، مما أعطاها بعداً متميزاً وزخماً من التحدي البطولي المعروف لدى المرأة الصحراوية، مرغ أنوف المحتلين في التراب، رغم أبشع أنواع التنكيل والتعذيب والإهانة والحصار والتضييق الخانق التي تمارسها دولة الاحتلال المغربي.
ووجه رئيس الجمهورية تحية الصمود والإباء والتضامن والمؤازرة إلى سلطانة خيا وعائلتها و، من خلالها، إلى كل بطلات وأبطال انتفاضة الاستقلال، كل باسمه وفي موقعه، وفي مقدمتهم أسود ملحمة اقديم إيزيك وجميع الأسرى المدنيين في السجون المغربية. (واص)
090/105
موفد " واص " إلى ولاية أوسرد