Pasar al contenido principal

وزيرة الصحة العمومية تستقبل من طرف وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري

Submitted on

الجزائر ، 06 يونيو 2022 (واص) - استقبلت اليوم الثلاثاء وزيرة الصحة العمومية ، عضو الأمانة الوطنية السيد خيرة بلاهي أباد ، من طرف وزير الصناعة الصيدلانية الجزائري السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن بأحمد ، وذلك بمقر دائرته الوزارية بالجزائر العاصمة .
و تناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وأفاق تعزيزها في مختلف المجالات المتعلقة بهذا الميدان الذي تحوز فيه الجزائر على مكانة متقدمة في الصناعات الصيدلانية قاريا ودوليا .
الوزير الجزائري عبر عن كامل الاستعداد  للتعاون وتطويره في  كل الاختصاصات والمؤسسات التي تتوفر عليها  وزارة الصناعات الصيدلانية من مخابر وصيدلة ووكالات ، وكذا التنسيق مع الشركاء ، إلى جانب التكوين والتدريب في المجالات ذات الصلة .
 وأوضح الوزير الجزائري ، انه كل ما من شأنه التسهيل والتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين وتوفير لهم الظروف الصحية المناسبة وتطوير للقطاع الصحي الصحراوي ، سيحظى باهتمام  كبير واعتبار في  مجالات التعاون .
[[{"fid":"39388","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":1920,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
من جانبها وزيرة الصحة العمومية خيرة بلاهي ثمنت عاليا الدعم والمساعدات الجزائرية في مختلف المجالات التي تقدمها للدولة الصحراوية ، مبرزة الدعم الذي ما فتئت الجزائر  تقدمه للشعب الصحراوي في المجال الصحي .
الوزيرة قدمت عرضا حول القطاع الصحي ومجالات التعاون فيه مع المؤسسات الجزائرية، ومع بعض الشركاء والمتعاونين الأجانب.
واتفقا الطرفان خلال هذا الاجتماع الذي حضره مدراء ومستشارون بوزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ،ومسؤولون  بوزارة الصحة الصحراوية على خطة للعمل والتنسيق بين الوزارتين .
من جانب آخر، رحب الطرفان بتلاقي وجهات النظر بشأن وكالة الأدوية الإفريقية وإتاحة الفرصة للجزائر لاحتضان مقرها الرئيسي، الأمر الذي سيتيح تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة ، تساهم في النمو الاقتصادي والسيادة الصّحية القارية. (واص)
090/105.
[[{"fid":"39389","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":1920,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]