Pasar al contenido principal

اتحاد الطلبة يطلق حملة دولية للتضامن مع معتقلي الصف الطلابي

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 11 يونيو 2022 (واص) – أعلن اليوم السبت إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب عن إطلاق حملة دولية للتضامن مع معتقلي الصف الطلابي " رفاق الولي " خصوصا المعتقل محمد العيشي الذي يخضو معركة الأمعاء الفارغة .  
وأضاف اتحاد الطلبة أن الهدف من الحملة التضامنية هو إطلاق سلاح كافة الطلبة الصحراويين خاصة مع المعتقل محمد العيشي الذي يخوض معركة الأمعاء الفارغة لأزيد من 28 يوما احتجاجا على الاوضاع المزرية و المعاملة السيئة التي يتعرض لها من طرف الاحتلال المغربي.
هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الطلبة الصحراويين من طرف دولة الإحتلال المغربية على خلفية نضالهم المشروع و دفاعهم المستميت عن حق شعبهم الغير قابل للتصرف في الحرية و الاستقلال.
ويناشد الإتحاد من خلال هذه الحملة جميع المنظمات الطلابية و الشبانية الصديقة من أجل المساندة و الوقوف إلى جانب الطلبة الصحراويين في نضالهم العادل من أجل الحرية و تقرير المصير و حماية حقوقهم المشروعة في التعليم و حرية التعبير.
إلى ذلك ، اشتهر كل من محمد العيشي و حسنة اللود بدفاعهم المستميت عن حق شعبهم الغير قابل للتصرف في الحرية و الاستقلال. على خلفية نضالهم المشروع تم اعتقال كل من الطالبين في 25 ابريل 2022 من داخل الحرم الجامعي بأغادير من طرف عناصر امنية مغربية في زي مدني بتهمة ملفقة و هي حيازة اسلحة، و لكن الحقيقة هي محاولة اسكات الاصوات الطلابية الصحراوية التي تطالب بالحرية و الاستقلال.
إلى جانب العشرات من المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي و بالإضافة إلى كل من محمد العيشي و حسنة اللود لا يزال ستة معتقلين من الصف الطلابي (رفاق الولي) لا زالوا في سجون دولة الاحتلال المغربية و هم كل من: عبد المولى الحافظي، عزيز الواحدي، البر الكنتاوي، محمد دادا، الحسين البشير ابراهيم، جمال عروش، اين يقضون أحكام جائرة تتراوح بين سنة إلى اثنى عشر سنة على خلفية نضالهم السلمي.  (واص)
090/105