Pasar al contenido principal

حمدي الخليل ميارة يؤكد "حضور الجمهورية الصحراوية في القمة الأوروإفريقية الـ 5 رسالة للعالم على أن الدولة الصحراوية عضو فاعل في منظمة الاتحاد الإفريقي"

Submitted on

(كوت ديفوار) 28 نوفمبر 2017 (واص)- أكد اليوم الثلاثاء الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي الخليل ميارة ، على أن حضور الجمهورية الصحراوية في القمة الأوروإفريقية الـ 5 رسالة للعالم كما للأوروبيين بأن الدولة الصحراوية عضو فاعل داخل منظمة الاتحاد الافريقي باعتبارها عضوا مؤسسا.
وأضاف حمدي الخليل ميارة في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية من أبيدجان ، أن المغرب المدعوم من بعض القوى خاصة فرنسا فشل في منع حضور الجمهورية الصحراوية كما في فشل في داكار ومابوتو .
وأبرز الوزير المنتدب المكلف بافريقيا أن الجمهورية الصحراوية ستحضر كل الاجتماعات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي باعتبارها عضوا مؤسسا لهذه المنظمة العريقة .
وستنطلق القمة التشاركية الأوروافريقية الـ 5  بأبيدجان  ، تحت شعار "الاستثمار في فئة الشباب من أجل تنمية مستدامة" بحضور  83 رئيس دولة وحكومة يمثلون 55 بلدا إفريقيا و28 بلدا أوروبيا من بينهم رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.
( واص ) 090/105.