Pasar al contenido principal

وزارة الصحة العمومية تنظم حفلا لتوديع الوزيرة السابقة

Submitted on

الشهيد الحافظ ، 02 مارس 2023 (واص) - نظمت أمس الأربعاء وزارة الصحة العمومية حفلا لتوديع الوزيرة السابقة السيدة خيرة بلاهي التي عينت واليا لولاية أوسرد .
وحضر الحفل إلى جانب إطارات وموظفي وزارة الصحة العمومية ،  ممثلي المنظمات الدولية  العاملة في المجال الصحي عبر تقنية التخاطب المرئي عن بعد.
الاجتماع استهل بكلمة للوزيرة السابقة ، قدمت فيه تشكراتها العميقة لكل المنظمات العاملة في المجال الصحي على تعاونها واستجابتها في دعم وترقية الخدمات الصحية خلال العهدة الماضية .
[[{"fid":"44112","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":510,"width":594,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
من جهته الوزير الجديد   السيد السالك بابا حسنة أثنى بدوره على الدور الأساسي الذي تلعبه المنظمات العاملة في المجال الصحي من مساهمات من شأنها انجاح البرامج الصحية خاصة المتعلق منها بالبرامج الوقائية وكذلك برامج الرعاية الطبية المقدمة  بالمؤسسات الصحية الإستشفائية ، معتبرا تحسين الخدمات الصحية وتطويرها  هدف أساسي يتطلب تكاثف الجهود من الجميع وخاصة إيلاء العناية اللازمة بموضوع توفير الأدوية والتجهيزات الطبية والبعثات الطبية وتكوين وتحفيز عمال القطاع الصحي .
الحفل كان مناسبة  لتقييم مختلف المشاريع الصحية المقدمة والتزامات المنظمات العاملة في المجال الصحي حيالها انطلاقا من المخطط الاستراتيجي للصحة 2026/2022  وكذلك تسجيل أبرز  التحديات القائمة.
تجدر الإشارة إلى أنه  تم تقديم شهادات تقديرية للمنظمات  العاملة في المجال الصحي تثمينا لمجهوداتها الحثيثة في دعم البرامج الصحية خلال السنوات الأخيرة الماضية . (واص)
090/105.