Pasar al contenido principal

تمثيلية الجبهة بالمانيا تخلد ذكرى إعلان الجمهورية

Submitted on

بريمن (المانيا)  02 مارس2017(واص) خلدت تمثيلية جبهة البوليساريو بالمنيا  الذكرى 41 لإعلان الجمهورية  العربية الصحراوية الديمقراطية بعدة انشطة حيث رفع العلم الصحراوي فوق مقر بلدية بريمن الألمانية .
و بالمناسبة ايضا افتتح معرض للصور حول كفاح المرأة الصحراوية ، قدمت فيه نبذة عن حياة النساء الصحراوية على جهتي جدار الاحتلال وكذا في المهجر.
و قد افتتح الحفل السيد كرستيان فيبررئيس برلمان اريمن الذي عبرعن التضامن التاريخي لمدينة بريمن مع الشعب الصحراوي و تأييدها لقضيته العادلة.  و ذكربحكم المحكمة الاوروبية الصادر في 21 ديسمبر 2016 الذي اوضح ان الصحراء الغربية “ليست مغربية و لاتشكل جزءا من جغرافية المغرب وبالتالي االمغرب ليس مؤهلا قانونيا على توقيع اتفاقيات مع طرف ثالث حول ثروات هاته المنطقة التي مازالت لم تستكمل عملية تصفية الاستعمار منها.
ووجه السيد كرستيان فيبررئيس نداءا الى الدول الاوبية للعمل جاهدة من اجل الحيلولة دون نهب خيرات الصحراء الغربية و في هذا الاطار اطلع الحضور على مايقوم به برلمانه من اجل دعم الشعب الصحراوي لضمان حقه في تقرير المصير. و في هذا الصدد فقد راسل السيد فيبر بصفته رئيس برلمان بريمن ملك و رؤساء اوربيين كملك اسبانيا و رئيس المانيا مثلا.
 و  في ختام كلمته أعرب  السيد فيبر عن امله ان يتمكن الشعب من ممارسة حقه في تقرير المصير و الاستقلال.
و عن تمثيلية الجبهة بالمانيا، اعربت السيدة النجاة حندي الدن عن شكرها و امتنانها لمقاطعة بريمن و للمتضامنين الالمان الذين ظلوا  واقفين الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من اجل الحرية و الاستقلال .
 
و تجدر الاشارة الى ان المعرض سيبقى مفتوحا للزوار حتى يوم 12 مارس و سترافقه عدة نشاطات للتعريف بالقضية الصحراوية، بالاضافية الى مارافقه من تغطية اعلامية في كل من جريدة فيزا كورير و راديو كوسموس.
 
(واص) 120/ 09