Pasar al contenido principal

الوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة يدعو إلى القلق ويستدعي دق ناقوس الخطر (رئيسة الهلال الأحمر الجزائري)

Submitted on

الجزائر 03 سبتمبر 2017 (واص)- أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري  السيدة سعيدة بن احبيلس، أن الوضع في الأراضي الصحراوية المحتلة "يدعو إلى القلق ويستدعي دق ناقوس الخطر"، وذلك في ندوة صحفية عقب استقبالها للناشطة الحقوقية الصحراوية أمينتو حيدار لاستعراض الوضعية الانسانية للاجئين الصحراويين.
وأوضحت السيدة بن احبيلس، في الندوة المشتركة، والتي حضرها بعض ممثلي الهلال الأحمر الجزائري، أن بعض المنظمات والهيئات الدولية تحاول من حين إلى ممارسة نوع من الضغوط للمساس من الدعم الإنساني المقدم للاجئين الصحراويين.
وأكدت في ذات السياق، على ضرورة  تطبيق القانون الدولي الإنساني لإنقاذ الصحراويين من محاولة إبادة جماعية عن طريق قرار اقتصادي بخلفية سياسية"، معتبرة أن مثل هذه القرارات اللامسؤولة تتنافى وأبسط حقوق الإنسان.
من جهتها، أكدت الناشطة الحقوقية أمينتو حيدار، أن منظمة الأمم المتحدة توجد "أمام امتحان وفي مواجهة وضع إنساني صعب يعيشه الشعب الصحراوي الذي يتعرض للقمع الممنهج من طرف الاحتلال المغربي" مستنكرة التواطؤ الدولي الذي يساعد المحتل المغربي على الاستفادة من الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.
وأشارت أمينتو حيدار، إلى  الدور الفرنسي المؤثر والرامي إلى الضغط على الاتحاد الأوروبي لتقليص المساعدات الإنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين .
( واص ) 090/110