Pasar al contenido principal

خطب العيد تدعو إلى الوحدة والتماسك ورص الصفوف ونبذ التفرقة والصراعات

Submitted on

ولاية أوسرد ، 21 أبريل 2023 (واص) - دعت خطب العيد في الساحات المختلفة بمخيمات اللاجئين والأراضي المحررة إلى الوحدة والتسامح والتماسك ورص الصفوف ونبذ التفرقة والصراعات .
وأبرز خطباء العيد  أن الفتن لها أثر كبير على الأفراد والمجتمعات، وأشدها خطرا دفع الناس نحو الصراعات، وبث الشكوك والأحقاد بين صفوفهم، كما ترون وتسمعون من الأخبار والدعايات، والتهويل والبحث عن وسائل الاحتقان، مما يجعلها مصدر تأجيج الفتن، وشهادة الزور، ونشر الأكاذيب والتلاعب بمصالح الناس .
وجدد خطباء العيد التأكيد على أن إثارة النعرات والعصبيات، لا تؤدي إلى خير، ولذلك الرسول صلى عليه وسلم لما وقع ما وقع بين المهاجرين والأنصار قال :(( أعودة إلى الجاهلية الأولى، دعوها فإنها منتنة، دعوها فإنها منتنة ،دعوها فإنها منتنة )).
وأضاف خطباء العيد أن ، الصرعات والخلافات والفتن ،تعصف بدول التي كانت مستقرة في أوطانها، متمتعة بخيراتها، آمنة بين جيرانها، وأصبح اليوم بسبب الفتن والصرعات  أثر بعد عين ؟! فالسعيد من وعظ بغيره، فالسعيد من وعظ بغيره، لاسيما وأننا مجتمع قليل، نعاني اللجوء والتشريد والشتات، والبعد عن الأوطان، فهل ترضون أن تكونوا وسيلة دمار، لكيان بنيتموه بفلذات الأكباد، والدماء والدموع ،وهل ترضون أن تكونوا عونا لأعدائكم، في تمزيقكم والقضاء عليكم   . (واص)
090/105.