Pasar al contenido principal

في اليوم الوطني للصحة: وزارة الصحة العمومية تشيد بمجهودات الأطباء وعمال الصحة

Submitted on

الشهيد الحافظ 24 أبريل 2023 (واص) - أشادت وزارة الصحة العمومية، بمجهودات الأطباء وعمال الصحة على ما يبذلونه من جهود في سبيل الارتقاء بالمنطومة الصحية، معربة عن تثمينها  لتفانيهم وسهرهم الدائم من أجل تقديم وترقية الخدمات الصحية للمواطنين.
وزارة الصحة العمومية وفي بيان لها بمناسبة اليوم الوطني للصحة المصادف لـ24 أبريل والذي يصادف ذكرى استشهاد أول وزير للصحة العمومية الشهيد بلا أحمد زين، حيت عمال المنظومة الصحية الصحراوية على دورهم الفعال في بناء وتطور المنظومة الصحية سيما "وأننا على أعتاب إحياء الذكرى الـ50 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي للذهب رائدة الكفاح الوطني" يضيف البيان.
ودعا البيان عمال القطاع الصحي إلى الانخراط والمساهمة في تنفيذ السياسات والبرامج المطروحة وخاصة تقوية الخدمات الصحية العمومية المقدمة للمواطنين بمختلف الوحدات الصحية الصحراوية.
وأضاف البيان أن مجلس تسيير وزارة الصحة العمومية يحرص على إنجاح مضمون اليوم الوطني للصحة خلال هذا العام، والذي قرر أن يكون التخليد بشكل مميز ومتفرد وذلك عبر القيام بعمل ميداني صحي مكثف لصالح نزلاء مركز الشهيد الشريف لضحايا الحرب والألغام يوم 26 أبريل الجاري لضمان استفادة نزلاء المركز من أكبر عدد من الخدمات الصحية وفي مختلف الإختصاصات الطبية الهامة والتى تشكل انشغالا صحيا لنزلاء المركز، وذلك بإشراف أطباء مختصين صحراويين وأجانب.
وتبدى وزارة الصحة العمومية -يقول البيان- استعدادها لتسخير كافة الإمكانيات وتهيئة الظروف المناسبة في سبيل الرفع من الخدمات الصحية للمواطنين بجميع المؤسسات الصحية الصحراوية وستظل حريصة كل الحرص على تطوير أداء العاملين في المجال الصحي من خلال التكوين وإعادة التكوين وتطوير المهارات والتقنيات لعمال المنظومة الصحية.
وجددت وزارة الصحة العمويمة دعوتها السلطات المعنية وكافة المواطنين إلى تكاثف الجهود والحرص على إنجاح البرامج الصحية الوقائية من خلال التقيد بالإجراءات الصحية المطروحة للوقاية من الأمراض والأوبئة.
كما هنأ البيان جميع الشركاء والمتعاونين الدوليين على نجاح البرامج والسياسات التي يتشاركون وزارة الصحة العمومية في تحقيقها، مجددا النداء لكافة المنظمات والهيئات الدولية المختصة في المجال الصحي إلى ضرورة التدخل العاجل لتسوية الوضع الصحي المزري لجماهيرنا في المناطق المحتلة وخاصة تجاه السجناء الصحراويبن بالسجون المغربية.
( واص ) 090/105