Pasar al contenido principal

لقاء تضامني بالبرلمان البريطاني بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو.

Submitted on

لندن (المملكة المتحدة)، 11 ماي 2023 (واص)- عقدت ،  يوم امس ألأربعاء،  المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالبرلمان البريطاني اجتماعا بمناسبة مرور خمسين سنة على تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وحضرا لاجتماع الى جانب اعضاء من المجموعة المتكونة من عدة احزاب بالبرلمان البريطاني رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطاني السيدة اليسيا كرلس و السيدة نيكول بيشي عن المجموعة البرلمانية لحقوق الانسان و ممثل عن مجلس اللوردات اضافة الى ممثل الجبهة بالمملكة المتحدة الاخ سيدي ابريكة ونائبه الاخ حمدي يوسف .
و قد تناول الاجتماع تقييم لعمل المجموعة خلال الفترة الماضية وذلك من خلال مداخلة السيدة بين ليك رئيسة مجموعة الصداقة البريطانية الصحراوية كما تطرق الاخ سيدي بريكة ممثل الجبهة بالمملكة المتحدة خلال مداخلته الى الوضع الراهن و مستجدات القضية الصحراوية بعد المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو كما فضح الدعاية المغربية من خلال تقارير تم تقديمها حول حقوق الانسان بالمناطق الصحراوية المحتلة اضافة الى تقرير مفصل عن جرائم الاحتلال المغربي بقتل المدنين بالطائرات المسيرة في الاراضي الصحراوية المحررة.
وبعد مناقشة رزنامة العمل المستقبلي جددت المجموعة استمرارها في المرافعة و الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال داخل اروقة البرلمان البريطاني . (واص)
090/500