Pasar al contenido principal

رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا تخلد الذكرى الـ50 لتأسيس جبهة البوليساريو

Submitted on

فيتوريا (بلاد الباسك) 12 ماي 2023 (واص) - خلدت رابطة النساء الصحراويات في مدينة فيتوريا عاصمة إقليم الباسك، الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
الاحتفال حضرته ممثلة الجبهة بالإقليم السيدة خديجتو المخطار وعدد من رؤساء وممثلي كبرى جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي ببلاد الباسك. وشهدت التظاهرة تنظيم العديد من الأنشطة السياسية ومحاضرات ثقافية حول واقع القضية الصحراوية تمثلت بعرض الفيلم الوثائقي "لم تقهرن" الذي يسلط الضوء على واقع الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربي بحق النشاطات الصحراويات بالمدن المحتلة.
وبعثت رابطة النساء الصحراويات في ختام البرنامج رسالة عبرن فيها عن سعادتهن بالاحتفال بذكرى عزيزة على قلوب الشعب الصحراوي، ذكرى -تضيف الرسالة- تأسيس رائدة كافحنا وممثلنا الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وجاء في رسالة الرابطة "نحن أمهات أجيال ولدت في اللجوء والشتات نقول اليوم بعد خمسين سنة من تأسيس الجبهة أننا على قيمها ومبادئها سائرون ولن نتخلى نحن وأبناؤنا عن المشروع الوطني الذي أسست من أجله رائدة كفاحنا.
إننا في رابطة النساء الصحراويات بفيتوريا -تقول الرسالة- باسمنا وباسم أطفالنا نعلن اليوم تشبثنا بممثلنا الشرعي والوحيد ونقول بعد خمسة عقود من تأسيسه أننا فخورون بانتصارات الجبهة لفائدة شعبنا وقضيتنا والتي أهمها الكرامة، كرامتنا كشعب يريد طرد الاستعمار، شعب يرفض الاحتلال ويرفض الركوع لغير الله، إن كل ذلك ما كان ليحصل لولا أن كلمتنا توحدت وراء الجبهة الشعبية التي أرادت لنا الحياة والتحرر والعزة والمجد.
( واص ) 090/112