Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من الحزب السياسي الشيوعي شيوعيو روسيا بمناسبة الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو.

Submitted on

موسكو(روسيا) 16 ماي 2023 (واص) - تلقى رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي رسالة تهنئة من اللجنة المركزية للحزب السياسي الشيوعي "شيوعيو روسيا" ، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب.
و جاء في نص الرسالة :
إلى رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والأمين العام لجبهة البوليساريو، الرفيق إبراهيم غالي
الرفيق العزيز السيد إبراهيم غالي
نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا"، تقبلوا التحيات الأخوية الحارة والتهاني بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو.
هذه الفترة الطويلة من النضال التحرري الوطني المستمر منذ سنوات عديدة، جبهة البوليساريو هي طليعة نضال الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال والحق في تقرير المصير و طرد الاستعمار من الراب الوطني.
نحن قريبون جدًا من رغبة الشعوب التواقة للحرية والعيش الكريم على أرضهم، الذين يحق لهم القيام بأنشطة محلية ودولية بكل حرية و سلام. من هذا المنطلق، الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا"، منذ تأسيسه ساند بشكل مستدام جبهة البوليساريو، مؤيدا بقوة وداعما للنضال العادل لشعب الصحراء الغربية، كما يقوم بنشر أخبار النضال الصحراوي في وسائل إعلام الحزب على أراضي روسيا الاتحادية.
خلال هذه الفترة، تحولت العلاقات بين منظمتينا من شركاء إلى رفاق، ومنها إلى روابط أخوية حقا!
بدفء وفخر خاصين، يتذكر أعضاء الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا" المشاركة في المؤتمر السادس عشر للجبهة واستقبال قيادة البوليساريو لقيادة حزبنا، كما يتذكرون اللقاء بكم ومع الشعب البطل في الصحراء الغربية.
نحن ندرك أن الوضع في شمال أفريقيا لا يزال مقلقا، كما أن الجهود التي تضطلع بها الأمم المتحدة ليس لها تأثير إيجابي على الوضع الاجتماعي والاقتصادي، كما أن وضع السكان لا يزال صعبا.
لكننا مقتنعون بأن صمود مقاتلي جبهة البوليساريو، وتطلع الشعب الصحراوي البطل لحياة حرة ستؤدي بالتأكيد إلى النصر!
نتمنى لجبهة البوليساريو وجيش التحرير الشعبي الصحراوي النصر لصالح شعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتحقيق السلام و الوئام في شمال إفريقيا.
معاً من أجل مواصلة التضامن الأخوي والاحترام العميق.
الأمين العام للجنة المركزية للحزب السياسي الحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا"، سيرغي مالينكوفيتش. (وأص)
90/112