Pasar al contenido principal

الجالية الصحراوية بجزر البليار مايوركا تحتفل بالذكرى الخمسين لاندلاع الكفاح المسلح

Submitted on

البليار (إسبانيا)، 21 ماي 2023 (واص) -  أشرف تمثيلية  الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب بجزر البليار "مايوركا"  على تخليد الذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح،  وسط حضور نوعي للجالية الصحراوية و ممثلين لجمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي و مجموعة من المتضامنين الإسبان بمقاطعة مايوركا.
وعبر ممثل جبهة البوليساريو بجزر البليار السيد حمودي لبصير عن ترحيبه بكافة ضيوف الشعب الصحراوي الذين يشاركونه أفراحه في هذا اليوم المميز الذي يعتبر محطة مفصلية في مسار كفاحه الشريف من أجل استرجاع حريته بالغالي و النفيس.
[[{"fid":"45744","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1836,"width":4080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وأضاف  أن الجالية الصحراوية و ضيوف الشعب الصحراوي بمايوركا أن كفاح الشعب الصحراوي لا يمكن أن يقف على أية نتيجة غير النصر و الحرية و الإستقلال بإعتباره هدفا قدم من أجله الشعب الصحراوي قوافل من الشهداء منذ 20ماي 1973   إلى الآن، مثمنا تضامن الشعب و فواعل المجتمع المدني الاسبانيين على خلاف حكومته.
كما شكل الإحتفال بالذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح فرصة لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالجالية الصحراوية المقيمة بمايوركا و التي تمثل أولوية لضمان التوفير الظروف الملائمة للجالية.
و توج الاحتفال بتأسيس جمعية صحراوية ستشكل لبنة أساسية لتقوية العمل الدبلوماسي و التحسيس بالقضية الصحراوية بجزر البليار. (واص)
090/105.