Pasar al contenido principal

جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بمقاطعة غاليثيا تختتم الأيام التحسيسية لفائدة العائلات المضيفة للأطفال الصحراويين

Submitted on

غاليثيا (إسبانيا) 18 يونيو 203 (واص) - اختتمت السبت جمعية التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي بمقاطعة غاليثيا الإسبانية ـ صوغابص ـ أشغال الأيام التحسيسية لفائدة العائلات المضيفة لأطفال العطلة الصيفية هذا العام في إطار برنامج عطل السلام، وتهدف الأيام المشار إليها إلى جعل العائلات على أهبة الاستعداد لاستقبال البراعم الصغار طوال فترة البرنامج التضامني.
وقد جرت المرحلة الثالثة والأخيرة من الأيام التحسيسية بمدينة بونتيارياس، وذلك بتقديم إفادات عامة بشأن عدة موضوعات بينها الحالة السياسية للنزاع في الصحراء الغربية، الأوجه الثقافية، العادات والتقاليد الشعبية الصحراوية، كيفية تنظيم مخيمات اللاجئين والتطور الحاصل في مجالي التربية والصحة. 
وتميّز الاختتام بحضور عدة شخصيات ومسؤولين بينهم السيد عبد الله العرابي ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا، والسيد كارلوس رويث ميغيل كاتدرائي القانون الدستوري بجامعة سانتياغو دي كومبوستيلا ومدير مركز الدراسات حول الصحراء الغربية، والسيدة آنا غارّيذو منسقة برنامج عطل في سلام لدى التنسيقية العامة لجمعيات الصداقة والتضامن، والسيد محمد المهدي زركة الممثل الجهوي بمقاطعة غاليثيا.
وأبرز الممثل الصحراوي بإسبانيا في كلمة له أهمية خلق آفاق رحبة للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي وكيف استطاع إقامة وتقوية مؤسساته رغم صعوبات اللجوء، متوجّها بالشكر والعرفان إلى جمعية  التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي بغاليثييا والعائلات المضيفة والهيئات بالمقاطعة، على دعمها الفعال في التخفيف من معاناة الشعب الصحراوي والوقوف إلى جانبه في الظروف الصعبة.
وقدّم السيد كارلوس رويث محاضرة ذات طابع قانوني،  موضحا للعائلات الإسبانية المضيفة أن استضافة الأطفال الصحراويين لا تهدف فقط إلى الفهم الجيّد لأبعاد النزاع، بل المساهمة في وضع حدّ له.
أما السيدة مايتي إيسلا رئيسة الجمعية فقد تقدّمت بالشكر إلى عائلات الأطفال الصحراويين وهي تمنح ثقتها للعائلات الإسبانية المضيفة، متحدثة في هذا السياق عن التعاون الكبير بين الحركة التضامنية والبعثة الصحراوية من أجل اعتبار الصغار الصحراويين كسفراء لقضية عادلة، وبالتالي مشاطرتهم في الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة.
للتذكير، يتم تنظيم برنامج عطل السلام بين التنسيقية العامة لجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي ووزارة الشباب والرياضة الصحراوية والبعثة الصحراوية بإسبانيا وجمعيات الصداقة الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي.  
( واص ) 090/304