Pasar al contenido principal

الجمهورية الصحراوية تشارك في الطبعة الـ24 من الصالون الدولي للصناعة التقليدية بالجزائر

Submitted on

الجزائر ، 18 يونيو 2023 (واص) - تشارك الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ممثلة في مديرية الصناعة التقليدية والحرف بوزارة التنمية الإقتصادية في الطبعة الـ24 من الصالون الدولي للصناعة التقليدية والحرف بالجزائر، إلى جانب دول من مختلف القارات.
وافتتح الصالون الدولي للصناعة التقليدية الذي تشارك فيه ايطاليا كضيف شرف، من طرف الوزير الجزائري للسياحة والصناعة التقليدية السيد مخطار ديدوش مرفوقا بوفد حكومي هام إضافة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.
وتشارك المديرية المركزية للصناعة التقليدية بمعرض منتجات وطني يضم مختلف المنتجات الصحراوية التي تبرز الهوية الوطنية لكن كذلك تبرز المنتوج الوطني الصحراوي من وسائل تقليدية كالصناعة الجلدية الصناعة المعدنية اضافه الى الحلي وحتى التحف الفنية التقليدية.
ويضم كذلك المنتجات الحرفية واليدوية ويتميز هذه السنة بمشاركة ورشات صحراوية منتجة لمواد التجميل ووسائل النظافة التقليدية والتي تستخلص اغلبها من نباتات محلية.
وقال مدير الصناعة التقليدية والحرف السيد ابراهيم السالم أحمد، أن هذه المشاركة بعيدا عن كونها باتت سنة حميدة، تمثل خطوة جديدة لمد جسور التعاون والتبادل بين الحرفيين الصحراويين ونظرائهم الجزائريين ولكن ايضا الدوليين.
يذكر ان الوفد الحرفي الصحراوي سيشارك في محطات مهمة وورشات فكرية على هامش الصالون وأخرى تكوينية حول الصناعة التقليدية والحرف بشكل عام، حيث تطمح المديرية الاستفادة من هذا الصالون الدولي بشكل كبير والعودة بنتائج مثمرة من شأنها تطوير الصناعة الوطنية مستقبلا . (واص)
090/105