Pasar al contenido principal

جبهة البوليساريو تدعو الاتحاد الأوروبي إلى الابتعاد عن محاولات التحايل، والامتثال لمقررات محكمة العدل الأوروبية

Submitted on

الشهيد الحافظ، 04 يوليو 2023 (واص) - دعت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الاتحاد الأوروبي إلى الابتعاد عن محاولات التحايل والامتثال لمقررات محكمة العدل الأوروبية.
وأوضحت الأمانة الوطنية في البيان الذي توج اشغال دورتها العادية الثانية تحت رئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، " في الوقت الذي تسجل فيه الأمانة الوطنية عدم تجديد الاتحاد الأوروبي لاتفاقية الصيد البحري مع دولة الاحتلال المغربي، فإنها تأمل من الاتحاد أن يبتعد عن محاولات التحايل السابقة، وأن يمتثل لتطبيق قرارات محكمة العدل الأوروبية، إحقاقاً للحق وتكريساً للعدالة واحتراماً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وعبرت الأمانة الوطنية عن أملها في أن يكون الأوروبيون قد أدركوا أن مصدر الفساد داخل مؤسساتهم، مثل الذي جرى في البرلمان الأوروبي، إنما هو آتٍ من دولة الاحتلال المغربي، ليس فقط عبر الرشوة وشراء الذمم، ولكن أيضاً - يضيف البيان - بالابتزاز بكل الأساليب، بما فيها التجسس ببرامج مثل بيغاسوس.
وفي السياق ذاته، وعبرت الأمانة الوطنية عن أملها في أن تضطلع فرنسا بدور إيجابي لإنهاء النزاع في الصحراء الغربية، وفق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة، يضع حداً لعقود من الانحياز الظالم والتغاضي عن سياسات التوسع والعدوان، ويراعي مصالح وأمن واستقرار كل شعوب وبلدان المنطقة المتوسطية وشمال إفريقيا. (واص)
090/105.