Pasar al contenido principal

الرئيس محمد عبد العزيز يجري العديد من اللقاءات في إقليم جنوب السودان

Submitted on

جوبا (جنوب السودان)، 08 يوليو 2011. أجرى  السيد محمد عبد العزيز، رئيس الدولة، الأمين العام للجبهة، العديد من اللقاءات الهامة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركة في احتفالات إعلان استقلال جمهورية جنوب السودان.

 

وكان من أبرز اللقاءات ذلك الذي جمع الرئيس الصحراوي بمستضيفه، السيد سلفا كير الذي سيؤدي يوم السبت، 9 يوليو 2011، اليمين الدستورية كأول رئيس لهذه الدولة الإفريقية الجديدة.

 

كما كان للرئيس الصحراوي لقاء مع السيد بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والسيد روبرت مواغابي، رئيس زمبابوي والسيد إستيبان لا ثو،  رئيس الوفد الكوبي.

 

وتناولت لقاءات الرئيس مع مخاطبيه آخر تطورات القضية الوطنية، بالتركيز على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية، وخاصة وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجونها، وضرورة التعجيل بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

 

يذكر أن الرئيس الصحراوي كان قد وصل ظهيرة يوم 8 يوليو 2011، إلى عاصمة إقليم جنوب السودان،  بدعوة رسمية من رئيس حكومة الإقليم، السيد سيلفا كير ميارديت، وذلك للمشاركة في مراسيم الإعلان الرسمي عن استقلال جمهورية جنوب السودان، الذي ستحتضنه عاصمتها جوبا في 9 يوليو 2011.

 

ويرافق الرئيس الصحراوي وفد هام يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، سيدي محمد عمار، السفير لدى الاتحاد الإفريقي وأثيوبيا، وعبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة.