Pasar al contenido principal

السيد محرز العماري يدعو الأمم المتحدة الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره

Submitted on

بومرداس 19 يوليو 2011 (واص) - دعا رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محرز العماري اليوم الثلاثاء ببومرداس الجزائرية، الأمم المتحدة و مجلس الامنالدولي الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير مصيره و تصفية الاستعمارفي الصحراء الغربية

 

 

.

و ذكر السيد العماري في اختتام أشغال الجامعة الصيفية لإطارات  الجمهورية الصحراوية أن "حفل اختتام الجامعة الصيفية هذه ينعقد يوما قبل استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المملكة المغربية) تحت رعاية الأمم المتحدة".

و أوضح في هذا الإطار "نلاحظ تواصل تعنت المملكة المغربية كطرف في النزاع و تميزها برفضها للامتثال للشرعية الدولية و مواصلة سياسة الهروب إلى الأمام باستمرارها في الاحتلال و في الفكر الاستعماري و التوسعي و في خروقات حقوق الإنسان و القمع الوحشي في الأراضي الصحراوية المحتلة".

بينما نسجل --يضيف السيد العماري "ارتياح و رصانة و مسؤولية جبهة البوليساريو في تمسكها بلوائح الامم المتحدة و مواثيقها" محييا في ذات الوقت شعار هذه الجامعة الصيفية المتمثل في "المقاومة الشعبية  مواجهة للاحتلال و طريق للاستقلال".

 و أكد أن موقف الجزائر من القضية الصحراوية "واضح و ثابت" مبرزا انها تساند المقاومة الشعبية في الاراضي الصحراوية المحتلة".

وكشف المسؤول بان الجزائر ستستضيف في النصف الثاني من اكتوبر القادم ندوة دولية تتناول حق الشعوب في المقاومة من أجل الحرية و الاستقلال.(واص)

088/090 واص