Pasar al contenido principal

رئيس بلدية نابولي يؤكد دعمه القوي لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

نابولي 19 يوليو 2011 (واص) -أكد رئيس بلدية نابولي السيد لويجي دي ماجيستريتس الذي انتخب مؤخرا على رأس هذه البلدية، أنه يدعم نضال الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصيرحسبما علم يوم الثلاثاء لدى ممثل الدبلوماسية الصحراوية بايطاليا السيد عمر اميه

 

 

وفي هذا السياق  صرح رئيس بلدية نابولي لدى استقباله مجموعة من الأطفالالصحراويين يقضون عطلتهم بهذه المدينة باشراف من جمعيتين ايطاليتين للتضامنمع الصحراويين و بحضور عمر اميه" اننا ندعم كل مسارات النضال من أجل الحرية و الحقفي تقريرالمصير مثلما هو الشأن بالنسبة للنضال الذي يخوضه سلميا الشعب الصحراويو جبهة البوليساريو لتحقيق هذا الهدف".

  و أردف يقول " يجب على نابولي أن تكون مدينة للتضامن و أن تكون بمثابة مرجعية لشعوب منطقة حوض المتوسط الذي يقلص المسافة بين أوروبا و العالم السائرفي طريق النمو".

  ومن جهة أخرى اعتبر المسؤول الايطالي ان " من شمال افريقيا هبت مؤخرا رياح الحرية التي تشبه بكثير تلك التي قامت بنابولي و عليه يتعين علينا مساندة الشعوب التي تواصل نضالها من أجل العدالة و حق الشعوب في تقرير المصير مثلما تقوم به جبهة البوليساريو".

 و للاشارة  تقيم مجموعات كثيرة من الاطفال الصحراويين خلال شهري يوليو وغشت بايطاليا بمبادرة من الجمعيات الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي

و عليه  فان مدينة ليريتشي الايطالية التي تقع بمنطقة ليغوري (شمال-غرب)تستقبل طيلة شهرين كاملين مجموعة أطفال صحراويين في اطار مشروع يسمى"سفراء سلام صغار" و هي مبادرة من تنسيق الجمعية الوطنية الايطالية للتضامنمع الشعب الصحراوي.

كما تقدم بلديات أخرى بالمنطقة لاسيما سبيزيا و سيستري ليفانت و سارزاناو فولو و بولانو " دعما لوجيستكيا قويا" لهذه المبادرة.

و للعلم فان مجموعة أطفال صحراويين استقبلتهم بلدية سيسترو فيورانتينو الايطالية في توسكان بمبادرة من جمعية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

 كما تقيم مجموعة أخرى من الأطفال الصحراويين ببلدية موديل بايميلي-رومانييمنذ أسبوع حيث استقبلهم رئيس البلدية جيورجيو بيغي.

و بمناسبة قدوم الأطفال الصحراويين في زيارات استجمام و تبادل الى ايطاليا، تنظم كل سنة تظاهرات للتضامن السياسي مع نضال الشعب الصحراوي من أجل ممارسةحقه في تقرير مصيره بكل حرية.

(واص)            

088/700واص