Pasar al contenido principal

عرض فلم وثائقي مخيم اكديم ايزيك بالمكسيك

Submitted on

مكسيكو سيتي 13 فبراير 2012 (واص)- سيتم عرض الفيلم الوثائقي "مخيم اكديم ايزيك" بعد غد الاربعاء ، بقاعة "ميغيل انخيل غرانادوس تشابا" بجامعة متروبوليتان المكسيكية، حسبما افاد بيان للسفارة الصحراوية بالعاصمة المكسيكية

و سيحضر العرض السفير الصحراوي بالمكسيك السيد احمد مولاي الى جانب المدافع المكسيكي عن حقوق الانسان السيد انطونيو فلاسكيث، الذي سيدلي بشهادته على تفكيك مخيم اكديم ايزيك بالقوة من طرف اجهزة الامن المغربية يوم 8 نوفمبر 2010 .

يستعرض الفلم الوثائقي  خلال 27 دقيقة ، الحياة اليومية التي عاشها ما يزيد على ثلاثين الف مواطن صحراوي في مخيم اكديم ايزيك على مدار ازيد من شهر، ويقدم مشاهد  من الهجوم القمعي العنيف الذي تعرض له المخيم بعد ذلك من طرف قوات القمع المغربية،  هذا بالاضافة الى المظاهرات السلمية بمدينة العيون المحتلة احتجاجا على القمع الوحشي الذي تعرض له المواطنون الصحراويون  بذلك المخيم.

و سيتم توزيع الفلم الوثائقي من طرف  سفارات وممثليات جبهة البوليساريو ، بالاضافة الى وسائل الاعلام الصحراوية  وجمعات الصداقة مع الشعب الصحراوي في جميع انحاء العالم .

 كما سيتم عرض الفلم الوثائقي في العديد من الدول كفرنسا، فنزويلا، كوبا، سويسرا، المملكة المتحدة، ايطاليا، الارجنتين، الجزائرو مصر، بالاضافة الى دول اخرى. (واص)

/088 090/110