Pasar al contenido principal

الأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين يؤكد على أهمية تفعيل الدبلوماسية الطلابية للتعريف بالقضية الوطنية

Submitted on

العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين)16 فبراير 2012 (واص)- أكد أمس الجمعة الأمين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، عضو الأمانةالوطنية الأخ احمد لحبيب على أهمية تفعيل الدبلوماسية الطلابية من اجلالتعريف بالقضية الوطنية، و تحسيس الرأي العام الطلابي للتضامن مع كفاحشعبنا.

و أشار عضو الأمانة الوطنية، خلال لقاء جمعه يوم أمس بولاية العيون رفقةبعض أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ببعض الأساتذة و الطلبة الإسبان الذينيزورون الولاية في إطار تربص تضامني مع مدارس الولاية، الى ضرورة توعية التنظيمات و الطلبة بالجامعات الاسبانية بواقع الشعب الصحراوي، ودعم جهود الاتحاد في طلب العضوية بالمنظمات الطلابية الأوروبية من اجل الدفاعو التعريف بالقضية الوطنية.

و كانت قضية الطلبة الصحراويون المعتقلون السياسيون على خلفية المظاهرات التيتلت اغتيال الطالب الشهيد هباد حمادي  الحاضر الأبرز في الاجتماع،حيث أكد الطلبة الإسبان عزمهم المرافعة عن قضيتهم و الدفاع عنها فيالساحة الطلابية الاسبانية.

و يعد هذا الاجتماع هو الأول في إطار سلسلة من الاجتماعات قررتها مركزيةالاتحاد مع مجموعة الطلبة و الأساتذة الإسبان البالغ عددهم حولي 100 حيثتقرر عقد اجتماعات مقبلة من اجل تحميلهم رسالة الطلبة الصحراويين، و جهودالاتحاد للتعريف بالقضية الوطنية و واقع الطلبة الصحراويين بالجامعاتالمغربية.(واص)

090/091    واص