Pasar al contenido principal

الأمين العام لاتحاد العمال يتطرق إلى واقع معاناة العمال الصحراويين في المناطق المحتلة

Submitted on

سيدني (أستراليا)، 16 ماي 2012 (واص) - تطرق اليوم الأربعاء الأمين العام للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، إلى الواقع المرير الذي يعانيه العمال الصحراويين في المناطق المحتلة من طرد و تهميش و تمييز عنصري، مطالبا بضرورة الضغط على المملكة المغربية لاحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، و السماح بتطبيق لوائح الأمم المتحدة المتعلقة بحق تقرير مصير الشعب الصحراوي، خلال مداخلته في أشغال اليوم الثاني من المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا المنعقد بسيدني، حسبما أفادت تمثيلية البوليساريو بأستراليا.

 

و أثناء الورشة التي ميزت أشغال اليوم الثاني من المؤتمر حول العمل الدولي التي نشطها ممثلو نقابات الصحراء الغربية و تيمور الشرقية و جزر فيجي و بابوا نيو غينيا، ركز الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين في مداخلته على الخلفية التاريخية للقضية الصحراوية ملفتا انتباه الحضور إلى وضعية الانتظار التي يعيشها الصحراويون في ظل العرقلة المغربية لكل جهود التسوية الأممية للنزاع  و حالة القمع و الحصار والمنع المضروب على المناطق المحتلة في وجه المراقبين الدوليين.

 

كما وجه في الأخير دعوة مفتوحة لكل التنظيمات النقابية الحاضرة للمشاركة في المؤتمر السابع للإتحاد العام للعمال الصحراويين المقرر انعقاده شهر أكتوبر المقبل لمعايشة واقع العمال الصحراويين عن قرب.

 

و من المنتظر أن يصادق المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا يوم غد على توصية هامة تدعم كفاح الشعب الصحراوي , وعماله في معركتهم من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة و استكمال السيادة على أرض وطنهم، هذه التوصية التي تم التصديق عليها في الجلسة التي جمعت لجنة التوصيات و البيان الختامي بالوفود الدولية المشاركة في المؤتمر.

 

 وتجدر الإشارة إلى أن القضية الصحراوية كانت حاضرة بشكل لافت خاصة عن طريق معرض الصور و الرموز الدعائية والوثائق الذي أقامته تمثيلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بأستراليا و بالتعاون مع جمعية الصداقة الأوسترالية الصحراوية وبعض المنظمات النقابية الأخرى ضمن المعارض المنظمة على هامش المؤتمر.

 

و في سياق متصل أجرى اليوم البرنامج  العربي  في إذاعة  "أس، بي، أس" الأسترالية مقابلة مطولة مع الأمين العام للعمال الصحراويين، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، تطرق فيها لأهداف الزيارة لأستراليا،  والموقف الأسترالي الرسمي والنقابي من القضية الصحراوية،  إضافة إلى واقع خطة التسوية الأممية في الصحراء الغربية و تأثير المتغيرات الجارية في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا على أفاق حل النزاع في الصحراء الغربية.

 

للإشارة، يشارك منذ الثلاثاء وفد عمالي صحراوي في أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا بمدينة سيدني الاسترالية، يقوده الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، و يضم كل من ممثل الجبهة في أستراليا، السيد كمال محمد فاضل، و الناشطة الحقوقية الصحراوية، السيدة ملاك أميدان، القادمة من المناطق المحتلة. (واص)

 

062\090