Pasar al contenido principal

المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا يصدر توصية تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال

Submitted on

سيدني (أستراليا)، 18 ماي 2012 (واص) - اختتمت مساء اليوم الخميس أشغال المؤتمر العام لمجلس نقابات أستراليا بالمصادقة على توصية حول الصحراء الغربية تدعم بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال، حسبما أفادت تمثيلية جبهة البوليساريو في أستراليا.

 

و تدين التوصية الانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

 

تدعو الحكومة المغربية إلى احترام حقوق الإنسان بالمناطق الصحراوية المحتلة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين  السياسيين  الصحراويين دون تأخير .

 

 تدعو الأمم المتحدة للتعجيل بتوسيع صلاحيات بعثتها بالصحراء الغربية لتشمل مراقبة حقوق الإنسان و تنظيم استفتاء تقرير المصير المنتظر منذ مدة طويلة .

 

تطالب بدعم و تأييد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير انسجاما مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة و المتعلقة بتصفية تصفية الاستعمار.

 

تطالب الشركات الأسترالية وقف إستراد الفوسفات من الصحراء الغربية  عن طريق معاهدات موقعة مع النظام المغربي.

 

تطالب بالضغط على الحكومة المغربية لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية.

 

تطالب بتقديم الدعم  الإنساني لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

من جهة أخرى، جاء في البيان الختامي للمؤتمر أن المؤتمر يحي كفاح الشعب الصحراوي العادل و يدعو إلى تمكينه من حقه في تقرير المصير و الاستقلال .

 

للإشارة، شارك وفد عمالي صحراوي في أشغال المؤتمر المذكور، يقوده الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين، السيد محمد الشيخ محمد لحبيب، و يضم كل من ممثل الجبهة في أستراليا، السيد كمال محمد فاضل، و الناشطة الحقوقية الصحراوية، السيدة ملاك أميدان، القادمة من المناطق المحتلة. (واص)

 

062\090