Pasar al contenido principal

نحو تجديد سبعة اتفاقات توأمة بين بلديات جزائرية و ولايات صحراوية

Submitted on

الجزائر  24 ماي 2012 (وأص)- باشر منتخبون من سبع بلديات جزائرية و مسؤولون عن سبع ولايات صحراوية يوم الأربعاء بالجزائر محادثات من أجل تجديد الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين منذ سنوات بحيث ستجري هذه العملية يوم الجمعة المقبل.

 

و تتمثل اتفاقات التوأمة السنوية المعنية بالتجديد في الاتفاقات التي تم التوقيع عليها بين بلدية الجزائر الوسطى و ولاية العيون و بسكرة و الداخلة و باتنة و بئر لحلو و أريس و غديميزيك و تيارت و السمارة و وهران و غسيت و معسكر و تيفاريتي.

 

و قد تقابل الوفدان الجزائري و الصحراوي خلال حفل عمومي منظم بمقر المجلس الشعبي البلدي للجزائر الوسطى قبل مباشرة الأشغال في جلسات مغلقة.

 

و تنظم هذه المحادثات تحت رعاية اللجنة الوطنية الجزائرية لدعم الشعب الصحراوي و سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر السيد إبراهيم غالي.

 

و  صرح رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية لدعم الشعب الصحراوي السيد محرز العماري خلال مداخلة مختصرة قائلا "سيتم التوقيع يوم الجمعة 25 ماي على سبعة اتفاقات تعاون و توأمة و هو التاريخ المصادف ليوم إفريقيا. و يمثل هذا الموعد مناسبة للتذكير بان الصحراء الغربية هي آخر مستعمرة في إفريقيا تنتظر تصفية الاستعمار".

 

و أضاف السيد العماري أن الطرفين سيتطرقان إلى عدد من المشاريع التي أعداها معا مشيرا على سبيل المثال إلى المساعدة الإنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين بتندوف خلال شهر رمضان و التبادلات الثقافية و الترفيهية خلال الصائفة المقبلة بين البلديات المتوأمة .

 

و دعا ذات المتحدث -الذي أعرب عن أمله في أن ينجح الطرفان في أشغالهما- الوفدين إلى "التركيز على حصيلة اتفاقات التوأمة للسنة الماضية من أجل رسم إستراتيجية أحسن للسنة المقبلة".

 

و سيندرج التوقيع على الاتفاقات السبعة للتوأمة في إطار تظاهرات التضامن مع الشعب الصحراوي و التي سيتم خلالها تنظيم ندوة دولية للمدن المتضامنة مع الجمهورية الصحراوية يوم غد الخميس بالجزائر العاصمة.(وأص)

 

062\700