Pasar al contenido principal

فنانون أسبان يتضامنون مع الشاب الصحراوي لفقير كزيزة المضرب عن الطعام أمام السفارة المغربية بمدريد

Submitted on

مدريد، 13 يونيو 2012 (واص) -  طالب يوم الثلاثاء كل من الشاعر لويس غارسيا مونتيرو و الممثلون ويلي توليدو و أيتانا سانتشيس خيخون و مالينا ألتيريو و خورخي غوتييريس و غيرهم بإطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين مجموعة كديم أريك، في إطار عمل تضامني مع الشاب الصحراوي الذي يخوض إضرابا عن الطعام أمام السفارة المغربية بمدريد.

 

الفنانون الأسبان شجبوا، في بيان، عمليتي اغتيال الشهيدين حمدي الطرفاوي و سعيد دنبر من قبل قوات الأمن المغربي و اعتقال الناشطين عمار كركوب و أمبارك بلقاسم.

 

الشاب الصحراوي لفقير كزيزة، الذي أكمل يومه الثاني عشر من الإضراب عن الطعام، بدأت صحته تتدهور. لفقير كزيزة البالغ من العمر 21 سنة و يعاني من ذراعه المشلول بسبب التعذيب الذي سبق و أن تعرض له على أيدي قوات الاحتلال المغربي، يطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين مجموعة كديم أزيك.

 

و يشمل العمل التضامني الذي يقوم به الفنانون الأسبان تذكير الحكومة الاسبانية بواجباتها كقوة مديرة للصحراء الغربية من اجل ضمان حقوق الإنسان الصحراوي. كما أعلنوا عن أعمال تضامنية أخرى مع الشاب الصحراوي المضرب مثل مظاهرات في كل أنحاء اسبانيا يوم الجمعة على الساعة 19، و زيارته يوم غد الخميس من قبل نواب من برلمان مدريد، حسبما أفاد التجمع من اجل الشاب الصحراوي لفقير كزيزة، المضرب عن الطعام أمام السفارة المغربية بمدريد. (واص)

 

062\090\ت  واص