Pasar al contenido principal

المعتقل السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزه يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

Submitted on

أيت ملول (المغرب)، 22 غشت 2012 (واص) - أعلن المعتقل السياسي الصحراوي يحي محمد الحافظ إعزه، 47 سنة، عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم الأربعاء بسجن أيت ملول، المغرب، حسب بيان للمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويينعن حقوق الإنسان.

 

و حسب البيان فإن هذا الإضراب المفتوح عن الطعام، الثالث من نوعه الذي يخوضه المعتقل السياسي الصحراوي  يحي محمد الحافظ أعزى،  سببه لجوء إدارة السجن إلى حرمانه من الزيارة المباشرة و لقاء أفراد من عائلته وأصدقائه و مضايقته داخل زنزانته الانفرادية و منعه من زيارة و لقاء المعتقلين السياسيين الصحراويين، إضافة إلى التأخير الذي يعانيه ملفه فيما يخص الطعن الذي قدمه من أجل مراجعة الحكم الجائر الصادر ضده من قبل محكمة الاحتلال المغربي.

 

للإشارة، المعتقل السياسي الصحراوي يحي محمدالحافظ  إعزه هو عضو تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، تعرض للاعتقال السياسي بتاريخ 1 مارس 2008 بمدينة الطنطان، جنوب المغرب، و للمحاكمة السياسية لمدة 15 سنة سجنا نافذا على خلفية موقفه من قضية الصحراء الغربية و نشاطه الحقوقي.

 

و خاض إضرابات إنذاريه مفتوحة عن الطعام بلغ إحداها 64 يوما عان خلالها من الحبس الانفرادي وسوء المعاملة من قبل إدارة السجنين المحليين بإنزكان و أيت ملول، المغرب. (واص)

 

062\090  واص