Pasar al contenido principal

سلطات الاحتلال المغربي تحيل مواطن صحراوي إلى المحكمة العسكرية

Submitted on

العيون المحتلة، 11 سبتمبر 2012 (واص) -  أحالت محكمة الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة اليوم الثلاثاء المواطن الصحراوي، البكاي العرابي، إلى  القضاء العسكري بالرباط، المغرب، بدعوى عدم الاختصاص، وفقا لما أورده بيان للمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

 

البكاي العرابي اعتقل يوم الأحد من قبل سلطات الاحتلال المغربي بمدينة الداخلة المحتلة، بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة ضده منذ 08 نوفمبر 2010 على خلفية وجود اسمه ضمن لائحة لجنة الحوار و التنظيم بمخيم " اكديم إزيك".

 

إحالة المواطن الصحراوي المذكور إلى المحكمة العسكرية تأتي أيام فقط بعد تعيين جلسة محاكمة 23 معتقلا سياسيا و مدافعا صحراويا عن حقوق الإنسان في نفس القضية من قبل القضاء العسكري المغربي بتاريخ 24 أكتوبر 2012.

 

كما مثل اليوم الثلاثاء المعتقل السياسي الصحراوي، خالد أميمو، و هو في حالة اعتقال أمام محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة على خلفية المظاهرات التي عقبت هجوم مجموعة من ساكني ما يسمى حي الوكالة على عدد من أحياء المواطنين الصحراويين بمدينة الداخلة المحتلة.تأجيل محاكمته إلى غاية 25 سبتمبر / أيلول 2012. و تم تأجيل محاكمته إلى غاية 25 سبتمبر. (واص)

 

062\090  واص