Pasar al contenido principal

عائلات معتقلي الداخلة المحتلة تنظم مظاهرة سلمية تنديدا بالهجوم " الشنيع " ضد ابنائهم في السجن بالعيون

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة)04اكتوبر2012(واص)-  نظمت يوم  الثلاثاء  عائلات معتقلي أحداث الداخلة المحتلة  مظاهرة سلمية  تنديدا بالهجوم "الشنيع " الذي تعرض له أبناؤها من قبل إدارة سجن لكحل بمدينة العيون المحتلة، بحسب ما أفاد مصدر من وزارة الجاليات وشؤون الأرض المحتلة.

وجاءت هذه المظاهرة تنديدا بالهجوم "الشرس" الذي شنته إدارة سجن لكحل بمدينة العيون المحتلة ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين، وكذا مداهمة زنزانتهم بشكل "وحشي" من قبل مدير وموظفي السجن المذكور.

وحسب ذات المصدر فإن "هذا المعاملة  اللاانسانية  ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين كتكبيل  أياديهم والاعتداء عليهم وتعرضهم للسب والشتم و تفريقهم في أنحاء مختلفة من السجن و إحالتهم إلى زنازين انفرادية  يأتي ردا علي  لقائهم بالمقرر الخاص للتعذيب التابع للأمم المتحدة  يوم ال18 سبتمبر الفارط واطلاعه على ظروف الاعتقال "السيئة" التي يعانون منها".

وفي السياق ذاته، فقد قررت عائلات معتقلي أحداث الداخلة المحتلة تنظيم وقفة سلمية أمام مقر ما يسمى بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان للتعبير عن تنديدهم " الشديد" بهذا الهجوم التعسفي و مطالبتهم بمحاسبة مدير السجن لكحل "الرهيب" و حراسه.

للإشارة، فقد شهد مكان الوقفة  تطويقا امنيا و حصارا شديدا لمختلف أجهزة الاستخبارات المغربية و تم منع العديد من المواطنين الصحراويين من الوصول إلى مكان الوقفة لمؤازرة عائلات المعتقلين ،يضيف المصدر(واص)

090/97