Pasar al contenido principal

انتفاضة اكديم ازيك ستظل رسالة حضارية تنسجم مع الرسالة السياسية لجبهة البوليساريو (وزيرة)

Submitted on

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 22 اكتوبر 2012 (واص)- اكدت وزيرة الثقافة الصحراوية السيدة خديجة حمدي اليوم الاثنين بولاية اوسرد ان انتفاضة اكديم ازيك ستظل رسالة حضارية وثقافية تنسجم مع الرسالة السياسية  لجبهة البوليساريو و التي تبرز تلاحم الشعب الصحراوي وتمسكه بهويته.

وقالت السيدة خديجة حمدي في كلمة لها بمناسبة افتتاح فعاليات المهرجان الجهوي للثقافة والفنون الشعبية ان "انتفاضة اكديم ازيك ستظل احدى المحطات التاريخية التي سطرها ابناء الاراضي المحتلة وهي رسالة حضارية وثقافية تنسجم مع الرسالة السياسية وتعبر عن وحدة الصحراويين وتلاحمهم".

واضافت الوزيرة ان هذه التظاهرة التي تعرف مشاركة فنانين واعلاميين ، تقام تحت شعار "استنفار الجبهة الثقافية لدعم انتفاضة الاستقلال والحرية" مؤكدة أيضا انه لا تراجع عن الحق في الحرية وتقرير المصير مهما كانت المؤامرات والدسائس" و ان الثقافة هي "رسالة ولسان حال المقاومة" ضد الاحتلال المغربي.

وفي سياق متصل أكدت الوزيرة على أن التظاهرة الفنية "أرتيفاريتي" المندرجة ضمن المهرجان تعد "رؤية للتضامن" مع الشعب الصحراوي و التي ينشطها عدد معتبر من الفنانين الذين قدموا من 14 دولة من بينها الصين واليابان عبر تنظيم ورشات للخياطة والرسم على القماش اضافة الى اعمال تشكيلية وحرفية لفناين يتقدمهم الفنان الأسباني ميكائيل بارسيلو.

كما تجري التظاهرة هذه السنة بمشاركة الجالية الصحراوية و وفود من الأراضي المحتلة و كذا صحراويين من منطقة جنوب المغرب والتي تقام  على هامش عقد المؤتمر السابع لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب بولاية بوجدور في التفرة من 21 اكتوبر وحتى الفاتح نوفمبر المقبل .(واص)088/700/090