Pasar al contenido principal

تنسيقية اكديم ايزيك تحيط وفدا امريكيا بالواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بالصحراء الغربية

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة )8ديسمبر2012(واص)- عقدت تنسقية اكديم ايزيك برئاسة النقابي الصحراوي الدولي سيدي" أحمد الدية" ، لقاءا موسعا مع الوفد الإعلامي الأمريكي الذي يزور العيون المحتلة هذه الأيام ،وكشفت له عن الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي المزري بالصحراء الغربية .

 

الوفد الأمريكي الذي يضم ممثلون عن المؤسسة الدولية للمرأة والإعلام وصحفيين من قنوات (ن.ب.ار)و(بي.ب.اس)و(س.ن.ن)، إستمع إلى آراء المناضلين الصحراويين حول مختلف القضايا بالصحراء الغربية، بما فيها النهب المغربي الممنهج للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية ،والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

 

كما تم التطرق أيضا إلى مختلف الملفات العالقة تحت لواء تنسيقية اكديم ايزيك وعلى رأسها ملف عمال ومتقاعدي فوسبوكراع وملف معتقلي اكديم ايزيك.

 

ودعت التنسيقية إلى ضرورة التمتع بالحقوق الإقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية للشعب الصحراوي، كما طالبت بضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وبضرورة توسيع صلاحيات بعثة المينورسو وكذلك إستفادة الصحراويين من خيراتهم الطبيعية والمعدنية.(واص)

/088/090112