Pasar al contenido principal

منظمة بريطاينة تقود حملة لحماية حقوق الإنسان وتنفيذ القانون الدولي في الصحراء الغربية (مجلة)

Submitted on

  لندن 4 مارس 2013 (واص)-كشفت "حملة الصحراء الغربية" في  بريطانيا خبر إنضمامها إلى منظمات أخرى لتأسيس تحالف دولي مكرس لحماية حقوق الإنسان وتنفيذ القانون الدولي في الصحراء الغربية، ضمن "منتدى العمل" من أجل الصحراء الغربية، حسبما افاد مصدر من ممثلية جبهة البوليساريو في لندن ل"واص" اليوم الاثنين .

  وللتذكير فإن حملة الصحراء الغربية ببريطانيا تتبوأ المركز الريادي في هذا التحالف بتعيينها لناشط مكلف بحقوق الانسان يعمل بالتنسيق مع هذه المنظمات ومنظمات أخرى من أجل إنشاء الية ضمن بعثة المينورسو لمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية و التقرير عنها بشكل دوري إلى مجلس الأمن.


وركزت المنظمة في هذا العدد من شهريتها (صحراء تحاليل)على موضوع محاكمة معتقلي اكديم ايزيك والأحكام الجائرة الصادرة عن المحكمة العسكرية المغربية.

وقد بدأت الشهرية بموضوع عنونته بـ " يجب على مجلس الامن الدولي مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية"، داعية من خلالها البريطانيين للانخراط في  الحملة ، تجاه الأمم المتحدة والحكومة البريطانية بتحمل مسؤولياتهما في هذا الموضوع، من خلال مكاتبة ممثليهم في البرلمان للتوقيع على التوصية رقم 1113، ووزارة الشؤون الخارجية والكومنولث لحث الحكومة لدعم انشاء الية لمراقبة حقوق الانسان ضمن بعثة المينورسو.

 وخصصت النشرة "حيزا كبيرا" للمواقف المنددة بمحاكمة مجموعة اكديم ايزيك والأحكام الصادرة عنها، من قبل عديد المنظمات والهيئات المعنية بحقوق الانسان، مثل هيومان راتس ووتش والعفو الدولية ومركز كينيدي لحقوق الانسان ومفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان وغيرها (واص).088/090