Pasar al contenido principal

وفد عن الجمهورية الصحراوية يشارك في تخليد افريقيا للذكرى 19 للابادة الجماعية في روندا

Submitted on

اديس أبابا 07 ابريل 2013 (واص)- شارك اليوم وفد عن الجمهورية العربية الصحراوية يضم كل من محفوظة محمد رحال وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة و لمن اباعلي ممثل الجمهورية الصحراوية الدائم لدى الاتحاد الافريقي وسفيرها في اثيوبيا، في مراسيم تخليد افريقيا للذكرى ال19 لمجازر روندا التي جرت في 7 من مارس 1994 وراح ضحيتها مئات الالاف من الابرياء , تحت شعار : لنخلد ذكرى الابادة الجماعية بروندا بتقوية تحالفنا

 

مراسم التخليد جرت في جو مهيب بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا , بحضور رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي السيدة نكوسازانا دلاميني زوما . ووفد من جمهورية روندا واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في اديس ابابا.

 

وفي كلمتها باسم الاتحاد الافريقي استحضرت السيدة زوما الاحداث الدامية بمرارة داعية الى مزيد من الوحدة والتسامح بين الافارقة ونبذ العنف والتناحر وحل الخلافات بالقوة . وهو ما ذهب اليه كل المتدخلين مطالبين بالرحيل النهائي عن الخلافات والنزاعات و التصفية العرقية والتوجه الى خلق اجواء التاخي والتسامح والتضامن والوحدة بين جميع الافارقة .

 

الوفد الصحراوي كانت له لقاءات مع الوفد الروندي و المشاركين من اعضاء السلك الدبلوماسي مكنته من التذكير بما تعرض له الصحراويون في سبعبينيات القرن الماضي من ابادة جماعية خلال الاجتياح المغربي لارض الصحراء الغربية واحتلال اجزاء كبيرة منها من طرف الجيش المغربي وما رافق ذلك من تقتيل للمواطنين الصحراويين الابرياء.(واص)
090/091 واص