Pasar al contenido principal

الوزير الاول يستقبل الوزير الاول لمملكة ليسوتو و الوفد الحكومي المرافق له

Submitted on

الشهيد الحافظ 09 ماي 2013 (واص)- استقبل اليوم الخميس عضو الامانة الوطنية، الوزير الاول السيد عبد القادر الطالب عمار، الوزير الاول لمملكة ليسوتو السيد موتسواها توماس، و الوفد المرافق له من اعضاء حكومته، و ذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة ليسوتو بدعوة رسمية من رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز.

 

و يضم الوفد المرافق للوزير الاول لمملكة ليسوتو كل من وزير الخارجية، وزير بمكتب الوزير الاول، الامين العام للحكومة، المستشار السياسي، الامين العام لوزارة الخارجية، مديرة التشريفات، و مستشارة بالحكومة، الى جانب وفد من صحافة مملكة ليسوتو.

 

و خلال اللقاء الذي جمع الوزير الاول و اعضاء من الامانة و الحكومة الصحراوية، بالوزير الاول لمملكة ليسوتو و الوفد المرافق له، شدد عضو الامانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمار، على اهمية هذه الزيارة بالنسبة للشعب الصحراوي، لتزامنها مع تخليده للذكرى الاربعين لاندلاع الكفاح المسلح و تاسيس جبهة البوليساريو.

 

و اكد السيد موتسواها توماس، خلال اللقاء، على ان زيارتهم هذه تاتي من اجل التضامن مع الشعب الصحراوي، و دعمه و الوقوف الى جانبه، و اضاف " من خلالنا نعبر عن دعم و تضامن كافة القارة الافريقية مع الشعب الصحراوي".

 

كما عبر الوزير الاول لمملكة ليسوتو عن سعادته و فخره بالعلاقات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية و مملكة ليسوتو.

 

للاشارة، من المنتظر ان يلتقي وفد مملكة ليسوتو هذا المساء برئيس الجمهورية، بعد زيارة البرلمان الصحراوي و و بعض المؤسسات الوطنية. (واص)

 

090/110