Pasar al contenido principal

رئيس المجلس الوطني يستقبل من طرف رئيسة برلمان بلاد الباسك

Submitted on

 

فيتوريا (الباسك) 21 ماي 2013 (واص)- استقبل اليوم الخميس رئيس المجلس الوطني، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري ادوه، من طرف رئيسة برلمان بلاد الباسك السيدة باكرتبكسو تيخيريا، بالعاصمة الباسكية فيتوريا.

 

و تناول اللقاء العلاقات الثنائية التي تجمع الدولة الصحراوية ببلاد الباسك و دراسة السبل التي من شانها تعزيز هذه العلاقات و تطويرها، إلى جانب التطورات الأخيرة التي تمر بها القضية الوطنية من تخليد للذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح، بالإضافة إلى موجة  الانتهاكات الجسيمة التي عرفتها المناطق المحتلة في نهاية ابريل الماضي و بداية ماي الجاري.

 

و على هامش الزيارة، أجرى رئيس البرلمان الصحراوي، إلى جانب منسق المجموعات البرلمانية الجهوية المتضامنة مع الشعب الصحراوي في اسبانيا السيد كارميلو غونزاليز، و رئيس جمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي على مستوى ببلاد الباسك السيد خيسوس غاراي، ندوة صحفية تطرق من خلالها التطورات الأخيرة للقضية الوطنية.

 

للإشارة، فقد صادق البرلمان الباسكي في 10 ماي الماضي على لائحة تأييد لكفاح الشعب الصحراوي، و طالب فيها بضرورة إيجاد حل عادل لقضية الشعب الصحراوي، و كذا ضمان رقابة دولية لوضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

 

090\110