Pasar al contenido principal

بلدية الجزائر الوسطى تسلم 51 الف راية صحراوية لوالي العيون دعما للقضية الصحراوية

Submitted on

الجزائر 4 يوليو 2013 (واص) - سلمت بلدية الجزائر الوسطى يوم الاربعاء 51 الف راية صحراوية الى والي ولاية العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين) بمناسبة احياء الذكرى ال51 لاستقلال الجزائر (5 جويلية) و ذلك  تأكيدا للدعم الصادق للقضية الصحراوية.

 

و قد سلم هذه الرايات رئيس بلدية الجزائر الوسطى حكيم بطاش الى والي  ولاية العيون  حمة محمد سالم خلال اليوم الثاني من الاسبوع الثقافي الخاص  بالتوأمة بين البلديتين.

 

و بهذه المناسبة اكد السيد بطاش في اللقاء السياسي و التضامن لمنتخبي بلدية  الجزائر الوسطى بوالي و منتخبي ولاية العيون  تميز بحضور اعضاء من اللجنة  الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي وأعضاء من المجتمع المدني أن هذه  الرايات "الرمز" تأتي "تأكيدا للدعم الصادق للشعب الصحراوي و اللامشروط  لمقاومتة".

 

 و افاد المتحدث بان الاسبوع الثقافي الصحراوي سيتوج بتجديد اتفاقية التعاون  والشراكة بين المدينتين --المو قع سنة 2004--  للمساهمة الفعالة لبلدية الجزائر  الوسطى في دعم كفاح ونضال الشعب الصحراوي" .

 

ومن جهته عبر والي ولاية العيون  حمة محمد سالم عن امتنانه لهذه  المبادرة مؤكدا ان "الوقت مناسب" لتنظيم هذا الاسبوع التضامني الثقافي الذي يربط  بلدية الجزائر الوسطى وولاية العيون المحتلة كونه يتزامن مع تخليد الذكرى ال 51  لاستقلال الجزائر و الذكرى ال 40 لاندلاع الكفاح المسلح للشعب الصحراوي من أجل  الحرية والاستقلال.

 

و أوضح بأن بلدية الجزائر الوسطى اعتادت على تنظيم هذا الحدث كل سنة مشيرا  الى ان الهدف من هذه التظاهرة "تمتين روابط الاخوة بين الشعبين الجزائري و الصحراوي  بسبب التقاء عدة عوامل لا سيما عوامل الدين والاخوة وكذا عوامل النضال والاهداف  المشتركة".

 

و أضاف أن تكرار هذه التظاهرات تؤكد فيه "الجزائر عن تضامنها و تآزرها  مع شرعية القضية الصحراوية" داعيا وفد الجزائر الوسطى الى زيارة المخيمات  الصحراوية للتعرف عن قرب على حياة الصحراويين في الاراضي المحتلة.

 

و أما رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي  محرز العماري فأكد من جانبه أن اللقاء السياسي لمنتخبي (بلدية الجزائر الوسطى و العيون) سيدرس في "المحاور الكبرى لاتفاقية التوأمة بينهما و التي سيتم التوقيع  عليها يوم الاحد 7 يوليو بالساحة المركزية للبريد المركزي حتى يكون لها بعدا شعبيا".

 

و تشمل هذه الاتفاقية حسب نفس المتحدث محاور اجتماعية وسياسية و اقتصادية كالتبادلات التجارية و التكوين و تبادل التجارب.

 

وتميز هذا اللقاء بتكريم وتسليم شهادات تكوينية ل 16 فردا من القيادات  الكشفية الصحراوية من قبل الكشافة الاسلامية الجزائرية والذين استفادوا من تكوين  لمدة اسبوع بالجزائر.

 

كما اعلن السيد العماري رسميا بأن 20 الف طفل صحراوي سيستفيدون من المخيمات  الصحراوية بالسواحل الجزائرية في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو  الى 20 غشت المقبل.(واص)

 

062\090\700