Pasar al contenido principal

تنصيب المجموعة البرلمانية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي

Submitted on

روما 4 يوليو 2013 (واص) - تم  يوم الاربعاء في العاصمة الايطالية روما تنصيب  المجموعة البرلمانية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي خلال اجتماع عقد بمقر  البرلمان الايطالي.

 

وتتمثل مهمة المجموعة التي تم تشكيلها بحضور 70 برلمانيا ينتمون الي مجموعات  مختلفة من غرفة النواب ومجلس الشيوخ في القيام بمبادرات ودراسات ونشاطات لدعم حق  الشعب الصحراوي في تقرير مصيره حسب ماجاء في بيان نشر في روما .

 

وتتولي المجموعة القيام بكل ما يفيد استئناف المفاوضات المباشرة تحت اشراف  الامم المتحدة بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو للتوصل في اقرب الاجال الى  حل يتماشى واللوائح الاممية ويحترم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره حسب المصدر  ذاته.

 

ومن مهام المجموعة "القيام بدور بارز في النزاع المغربي الصحراوي والاعتماد  علي ما يمثله الاتحاد الاوروبي من ثقل وعلى العلاقات الجيدة مع الفاعلين المعنيين  للتشجيع علي ايجاد حل للنزاع يتماشى وحق شعب الصحراء الغربية في تقرير  مصيره ".

 

واكد اعضاء المجموعة " ان استقرار المنطقة قد يخدم لا محالة العلاقات بين  ايطاليا وشمال افريقيا" .

 

وقد انضمت الي مجموعة التضامن كل القوى السياسية الممثلة في البرلمان وهي  الحزب الديموقراطي وحزب شعب الحرية والاختيار المدني وحركة البيئة والحرية   وحركة 5 نجوم ورابطة الشمال يضيف البيان. (واص)

 

 062\090\700