Pasar al contenido principal

رئيس الجمهورية يطالب بان كي مون بضرورة التدخل العاجل لتمكين العداء الصحراوي أميدان من زيارة وطنه و لقاء ذويه

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 25 يوليو 2013 (واص)- طالب اليوم رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، في رسالة بعث بها اليوم الثلاثاء، من الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، ضرورة التدخل العاجل من اجل تمكين العداء الصحراوي صلاح الدين أميدان من زيارة وطنه و لقاء ذويه.  

 

و طالب الأمين العام لجبهة البوليساريو، في رسالته، من الأمم المتحدة ضرورة التدخل من اجل وضع حد لمثل هذه الخروقات المشينة لحقوق الإنسان والتعجيل بإلغاء هذا القرار المغربي التعسفي وتمكين الرياضي الصحراوي صلاح أميدان من زيارة وطنه ولقاء أهله والاطمئنان على صحة والده.

 

كما شدد رئيس الجمهورية، على انه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يقف مكتوف الأيدي، أمام هذه الممارسات اللا قانونية واللا أخلاقية واللا إنسانية للدولة المغربية، كما لا يمكنه أن يسمح لقوة احتلال لا شرعي بأن تجعل من الدفاع عن الشرعية الدولية تهمة تعاقب عليها بمزيد من انتهاك تلك الشرعية.

 

و ذكر السيد محمد عبد العزيز، بان كي مون بالممارسات الاستعمارية، التعسفية الممنهجة التي تطبقها الدولة المغربية على الأراضي التي تحتلها من الصحراء الغربية، حيث سبق وأن منعت الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار من دخول عاصمة بلادها المحتلة العيون من طرف سلطات الاحتلال المغربية، في 13 نوفمبر 2009، و طردتها إلى جزيرة لانثاروتي الإسبانية وحرمتها من لقاء أبنائها وعائلتها.

 
للإشارة، تعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تلجأ فيها الدولة المغربية إلى منع العداء الصحراوي صلاح الدين أميدان من دخول وطنه الصحراء الغربية، حيث  سبق و أن منعته بتاريخ 4 يونيو 2012 رفقة أخويه  الشيخ أميدان  و  مصطفى أميدان  و زوجة هذا الأخير من أصول نرويجية بمطار مدينة مراكش المغربية. (واص)

 

090\110