Pasar al contenido principal

استمرارية استكمال المشروع الوطني و تحقيق سيادة الجمهورية الصحراوية "واجب" و امانة في رقاب الشباب الصحراوي ( مسوؤل صحراوي)

Submitted on

مدرسة الشبه الطبي (مخيمات اللاجئين) 19 اوت 2013 (واص) – أكد اليوم الاثنين عضو الامانة الوطنية و ممثل الجبهة لدى الامم المتحدة السيد البخاري أحمد ان " استمرارية  استكمال المشروع الوطني و تحقيق سيادة الجمهورية الصحراوية و "اجب" و أمانة في رقاب الشباب الصحراوي "، جاء ذلك على هامش المحاضرة التي نشطها في الجامعة الصيفية للأطر الشبانية  و الطلابية .

وأكد عضو الامانة الوطنية أن" الدولة الصحراوية تمتلك كل المؤهلات لضمان سيادتها على التراب الصحراوي ،مستغربا المواقف و الأطروحات المغربية التي "تتنافى" و القرارات  الأممية التي تؤكد في مجملها على حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال .

 

 

و أشاد ممثل الجبهة لدي الأمم المتحدة " بعمل دبلومايسة الصحراوية من خلال  استقطاب مؤيدين ومتضامنين جدد للقضية الصحراوية على غرار ما حدث مؤخرا في الولايات المتحدة من تشكيل لجنة الصداقة الصحراوية الامريكية ,مؤكدا أن الظروف الدولية كلها مواتية لربح المعركة المصيرية" .

"لقد جاء الموقف  الأمريكي تجاه حقوق الانسان نتيجة ضغط و تراكم شكاوى المنظمات و الهيئات الاممية ، كون أن شرارة الربيع العربي "اكديم إزيك" كان بوابة لمعركة حقوق الانسان في الصحراء الغربية"يضيف ممثل الجبهة في لدى الامم المتحدة  .

 

 ودعا المسئول الصحراوي المشاركين إلى بذل المزيد من الجهود بقية تحقيق انتصارات و مكاسب للقضية الصحراوية .

 

وفي السياق ذاته ،فقد فتح أمام المشاركين المجال في النقاش حول الوضع الراهن و عمل الدبلوماسية الصحراوية في الولايات المتحدة التي حظية بتغطية اعلامية "متمزة"من قبل الصحافة الامريكية

 

للتذكير ، تتواصل  أشغال الجامعة الصيفية للأطر الشبابية  و الطلابية الى غاية الـ 24 من الشهر الجاري ، حيث ستشهد عديد المحاضرات السياسية التأطيرية  وكذا جملة من  الأنشطة الرياضية  و الثقافية (واص).

90/97