Pasar al contenido principal

منظمة شمس الحرية لحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان تطالب المنتظم الدولي بتوفير آلية اممية لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية

Submitted on

السمارة (المناطق المحتلة) 15 اكتوبر 2013 (واص)- طالبت المنظمة الحقوقية الصحراوية "شمس الحرية لحماية المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان"، المنتظم الدولي بضرورة توفير آلية اممية لحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، بحسب ما أفاد مصدر من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات.


 

و أضاف المصدر ذاته بان المنظمة الحقوقية الصحراوية طالبت في بيان لها من الأمم المتحدة، ضرورة توفير آلية أممية من شأنها حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و مراقبتها و التقرير عنها.


 

كما طالبت المنظمة الصحراوية بضرورة إيجاد حل نهائي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره عن طريق استفتاء حر، عادل و نزيه.

 


و أعلنت منظمة شمس الحرية في بيانها عن تضامنها المطلق مع الناشط الحقوقي لموذن بوجمعة الادريسي، الذي تعرض لمطاردة من قبل سلطات الأمن المغربية ليلة أمس الاثنين، حيث حاولت اختطافه و قامت بمصادرة ممتلكاته الشخصية، يؤكد المصدر ذاته.


 

كما طالبت بضرورة التحقيق في الانتهاكات اليومية التي ترتكبها سلطات الأمن المغربية بمدينة السمارة و باقي المدن الصحراوية المحتلة.


 

للإشارة، فان هذه الانتهاكات و الممارسات اللانسانية من قبل سلطات الاحتلال المغربي تحدث بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة السيد كريستوفر روس للمنطقة و التي تشمل المغرب، المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و مخيمات اللاجئين الصحراويين، الى جانب البلدين الملاحظين الجزائر و موريتانيا. (واص)


 

090/110