Pasar al contenido principal

مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين تعلن عن إنطلاق عملية التسجل الجديدة لبرنامج تبادل الثقة

Submitted on


الشهيد الحافظ 24أكتوبر2013 (واص)- عقدت اليوم مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين بمقر الهلال الاحمر الصحراوي ،مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إنطلاق عملية التسجيل للزيارات العائلية التي تشرف عليه،ما يعرف ببرنامج "بناء الثقة".


 

المؤتمر ترأسه مدير برنامج بناء الثقة في الصحراء الغربية السيد ناصر فرنانديز الى جانب رئيس مكتب التنسيق الصحراوي مع المفوضية بخصوص البرنامج ورئيس الهلال الاحمر الصحراوي "بحبيني يحيا بحبيني".



عمليت التسجيل ستنطلق في مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة على حد سوا الفاتح من نوفمبر المقبل وتستمر الى 30من الشهر نفسه حيث ستكون كالتسلسل التالي :
ولاية بوجدورمن 01نوفمبر الى غاية 5نوفمبر2013
ولاية السمارة من 6نوفمبرالى غاية 12نوفمبر2013
ولاية الداخلة من 13نوفمبرالى 16نوفمبر2013
ولاية أوسرد من 17نوفمبر الى 23نوفمبر2013
ولاية العيون من 24نوفمبرالى 30نوفمبر2013



وحسب ما أفاد مدير البرنامج السيد "فيرنانديز" أن البرنامج يتضمن نقطتين الاول هي تسجيل العائلات الراقبة في الزيارة والثانية تصحيح معلومات العائلات المسجلة سابقا، مبرزا في هذا الخصوص الى ان الاولوية ستكون للمسجلين الذين لم يستفيدو بعد من البرنامج .



كما دعا السيد فيرنانديز، كافة اللاجئين للتسجيل والاستفادة من البرنامج لانه وحسب تصريح له لوكالة الانباء الصحراوية "هذا التسجيل هو الفرصة الاخيرة في برنامج بناء الثقة ".



كما ارجع مدير البرنامج في إجابته على أحد الصحفين أسباب توقف الزيارة أغشت الفارط الى السباب تقنية وفنية معلنا عن إستئنافها عند حل كل المشاكل التقنية والفنية .



كما شكر فيرنانديز المساهمين في البرنامج وأثنى على تعاون مكتب التنسيق الصحراوي قائلا "تعاون الاخوة الصحراويين جد مميز والعمل مقنع جدا وذالك ما نلتمسه من خلال التعامل اليومي مع المنسقين الصحراويين .



للإشارة ستتم عملية تصحيح وتسجيل البيانات يوميا من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا بمكتب المفوضية –برنامج بناء الثقة- بالشهيد الحافظ ،وستقوم حافلات المفوضية بنقل اللاجئين من نقاط التجمع بالمخيمات الى مكتب التسجيل  وقد هيأت المفوضية نقاط للانتظار وسيتم إعداد قوائم بأسماء العائلات وتاريخ و وقت حضورهم لنقلهم وذلك بالتعاون مع مكتب التنسيق الصحراوي .(واص)



112/090