Pasar al contenido principal

وفد صحراوي يشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلبة بالإكوادور

Submitted on

كيتو (الاكودادور) 3ديسمبر2013(واص)- يشارك وفد صحراوي تترأسه وزيرة التكوين المهني والوظيف العمومي "خيرة بلاهي "،ووزير الشباب والرياضة "محمد مولود"،في المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب والطلبة المزمع عقده بالعاصمة الاكوادورية" كيتو" من 7 الى 13 ديسمبر الجاري .


وحسب مصدر من اللجنة المنظمة فإن"التظاهرة العالمية في نسختها الثامنة عشر ستعرف مشاركة دولية كبيرة حيث ينتظر مشاركة 12000مشارك من جميع دول العالم من بينهم وفد صحراوي يضم 60عضوا من مختلف تواجدات الجسم الوطني الصحراوي ".


كما أكد مصدر من الوفد الصحراوي المشارك لوكالة الانباء الصحراوية "أن اجندة التظاهرة ستعرف عدة ورشات من بينها ورشة حول حقوق الانسان وورشة عن الثروات الطبيعية الى جانب محاضرة عن الصحراء الغربية وفي يوم إفريقيا ستكون هناك محاضرة عن الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في إفريقيا ".


وبحسب ذات المصدر "فإن الدولة المغربية لن تشارك في هذه النسخة من المهرجان بسبب مخالفة شروط المنطمات المنظمة لهذه التظاهرة العالمية والتي من بينها عدم إحترام نظام الرباط للقانون الدولي و هتك حق الشعوب في تقرير مصيرها " حيث تم طرده عقب المهرجان ال 17 الذي احتضنته جنوب افريقيا 2010.(واص)


112/090