Pasar al contenido principal

الصحراء الغربية-كولومبيا: إنشاء مجموعة صداقة برلمانية

Submitted on

الجزائر 15 ديسمبر 2013 (واص)- تم انشاء مجموعة صداقة بين برلمان جمهورية كولومبيا و المجلس الوطني الصحراوي بموجب قرار اتخذه البرلمان الكولومبي في 27 نوفمبر الفارط.


و قرر البرلمان الكولومبي تأسيس لجنة غير رسمية تسمى مجموعة الصداقة بين برلمان جمهورية كولومبيا و المجلس الوطني الصحراوي (البرلمان)" حسب لائحة للهيئة الكولومبية اطلعت "واص" اليوم الأحد عليها.

و يرى رئيس البرلمان الكولومبي أن "تعزيز العلاقات الدولية مع برلمانات أخرى في العالم يكتسي أهمية بالغة و لهذا السبب فمن اللائق تأسيس مجموعة صداقة ثنائية بين المجلس الوطني الصحراوي و برلمان جمهورية كولومبيا".

و ترمي مجموعة الصداقة إلى "المساهمة في التقريب الدبلوماسي و تطوير المشاريع ذات الانعكاس الاجتماعي و الاقتصادي بين المناطق" حسب الوثيقة.

و حسب اللائحة التي وقعها رئيس البرلمان الكولومبي خوان فرناندو كريستو بوستوس فإنه "من الضروري تعزيز العلاقات البرلمانية مع البرلمان الصحراوي قصد تعزيز في مستقبل قريب التعاون بين هاتين المؤسستين الديمقراطيتين".

و جاءت مبادرة وضع مجموعة الصداقة "طبقا لإرادة برلمان جمهورية كولومبيا في الحفاظ على عادة العلاقات الدولية مع بلدان ذات ثقافات و أنظمة سياسية مختلفة".

و تم تعيين أربع سيناتورات كأعضاء في "مجموعة الصداقة" في حين عين الأمين العام لمجلس الشيوخ أمينا خاصا.(واص) 088/700/090