Pasar al contenido principal

انطلاق أشغال المؤتمر الثامن لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب (اجندة)

Submitted on

اوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 29 ديسمبر 2013 (واص)- تنطلق بعد ساعات قليلة من الآن أشغال المؤتمر الثامن لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب، مؤتمر الشهيد الشيخ ابلال محمود، و الذي ينعقد في الفترة ما بين 29 الى غاية 31 ديسمبر الجاري، تحت شعار "تأجيج النضال لفرض الاستقلال"، بحسب اجندة المنظمين.



و يحضر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبد العزيز، افتتاح المؤتمر إلى جانب أعضاء من الأمانة الوطنية و الحكومة و المجلس الوطني الصحراوي.



كما يحضر المؤتمر ما يناهز الألف مشارك ،منهم 200  أجنبي إضافة إلى 787 مؤتمر عن المؤسسات الوطنية والمهجر ووفد عن شباب المناطق المحتلة وجنوب المغرب، بحسب ذات المصدر.



و سيتخلل حفل الافتتاح كلمة لرئيس الجمهورية الى جانب كلمات للوفود الأجنبية المشاركة.


كما سيعكف المندوبون على مناقشة التقريرين المالي و الأدبي المقدمين إلى المؤتمر من قبل الأمين العام السابق، إضافة إلى مناقشة القانون الأساسي للمنظمة.


و ينتخب المؤتمر أمين عام للإتحاد، و مكتب تنفيذي.


كما سيتم تنظيم ندوة دولية للتضامن مع الشبيبة و الشعب الصحراوي يوم غد، و التي ستشهد تنظيم ثلاث ورشات حول حق تقرير المصير و الثروات الطبيعية، الجدار المغربي و ضحايا الألغام.



للإشارة، تشهد ولاية اوسرد بدءا من اليوم الاحد  وطيلة الأيام الثلاثة القادمة، تنظيم عدة فعاليات و أنشطة في إطار تخليد الذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح والتي تختتم في الايام المقبلة بالاراضي المحررة بالتزامن مع فعاليات المسابقة العسكرية بين نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي. (واص)



090\089\110