Pasar al contenido principal

تفكيك شبكة مغربية لتهريب المخدرات نحو الجزائر

Submitted on

الجزائر 12 ديسمبر 2014 ( واص ) - نجحت مصالح الدرك الوطني الجزائري بأقصى غرب البلاد يوم أمس السبت، في تفكيك شبكة دولية كبيرة لتهريب المخدرات القادمة من المغرب خلال عملية تسليم حوالي قنطارين من الكيف ، حسب ما أفاد به مصدر إعلامي من الجزائر.

 

 وقد تم توقيف خمسة مغاربة خلال عملية تسليم واستلام هذه الكمية من "السموم" بالقرب من الشريط الحدودي الغربي لولاية النعامة الجزائرية وفق ما أبرزته مصالح الدرك الوطني.

 

 وتم بذلك اتخاذ كافة الإجراءات لإحباط هذه العملية من خلال تكثيف الأبحاث والتحريات وتشديد الرقابة على الشريط الحدودي والمناطق القريبة منه ، أين تم وضع خطة عمل مشتركة بالتنسيق مع عناصر المجموعة الثانية لحراس الحدود للدرك الوطني بالعين الصفراء يضيف نفس المصدر.

 

 وبعد وضع تشكيل أمني محكم على مقربة من الحدود تم ضبط المهربين المغاربة الخمس الذين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و50 سنة وهم يخترقون الشريط الحدودي سيرا على الأقدام ويقودون ثلاثة حمير تحمل المخدرات ، وقد ضبطت كمية 198 كلغ من الكيف داخل 8 أكياس بلاستيكية تحتوي كل واحدة منها على 5 رزم من 20 صفيحة من الكيف.

 

 كما حجزت مصالح الدرك الوطني الجزائري إثر هذه العملية سبعة هواتف نقالة كانت تستعمل للاتصال ما بين عناصر الشبكة إلى جانب قيمة مالية معتبرة من الدرهم المغربي.

( واص ) 100/088/090